«الطيران المدني»: مستعدون لرحلات المرحلة الثانية لإجلاء مواطنينا

تأجيل رحلة إعادة المصريين الأخيرة بسبب عطل بالطائرة

نشر في 01-04-2020
آخر تحديث 01-04-2020 | 00:00
شعار الإدارة العامة للطيران المدني
شعار الإدارة العامة للطيران المدني
انتهت الإدارة العامة للطيران المدني من المرحلة الأولى للخطة الآنية لإعادة المواطنين العالقين في الخارج إثر تفشي فيروس كورونا المستجد بإجلاء 2713 مواطنا من أميركا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وإيران والإمارات والبحرين ومصر ولبنان.

وأعلنت مصادر الطيران المدني لـ «الجريدة» الاستعداد التام لتنفيذ أي ترتيبات مع وزارة الخارجية لتجهيز رحلات اجلاء المزيد من المواطنين العالقين في الخارج، مفيدة بأن «الطيران المدني» وفق خطط الاجلاء جهة تنفيذية تنتظر أي تعليمات من «الخارجية» لاستئناف أي خطط من شأنها استقبال المواطنين وتسهيل عملية وصولهم الى البلاد عبر الرحلات الجوية لا سيما بعدما اعلن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله امس انجاز المرحلة الثانية من قوائم اجلاء المواطنين.

من جانب آخر، علمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة، ان خللا فنيا في احدى طائرات شركة مصر للطيران تسبب في تأجيل تسيير آخر رحلة لاجلاء المصريين من الكويت لاعادتهم الى القاهرة والتي كان من المفترض إقلاعها ظهر امس بتنسيق سابق بين السفارة المصرية في الكويت والإدارة العامة للطيران لاجلاء رعاياها خلال أسبوع، مشيرة الى ان الرحلة التي تم الغاؤها امس قد تقلع ظهر اليوم او غداً على ابعد تقدير.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أمس ان السفارة انتهت من اعادة اكثر من 2300 مصري حتى الآن وفق الخطة التي يفترض ان تنتهي امس.

ولفتت المصادر الى ان رحلات عودة المصريين الى بلادهم ستستأنف خلال الفترة القريبة المقبلة بعد اصدار وزير الداخلية أمس قراراً بمنح مهلة لمخالفي الاقامة لمغادرة البلاد ابتداء من يوم غد دون دفع تكاليف السفر وتذاكر الطيران.

back to top