صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الناصر: تضافر الجهود الدولية لمواجهة «كورونا»

  • 01-04-2020

ترأس وزير الخارجية الشيخ

د. أحمد الناصر، أمس الأول، في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بقصر السيف، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، الاجتماع الثالث لفريق العمل المشكَّل بقرار من مجلس الوزراء لتجهيز عودة المواطنين الكويتيين إلى البلاد.

وتناول الاجتماع استكمال ومتابعة الإجراءات العاجلة المتعلقة بالتعامل مع الأولويات المُلحة لمواجهة أزمة تفشي وباء فيروس كورونا، وتداعياتها، ومتابعة التنسيق القائم بين الجهات المعنيَّة تجاه تنفيذ الخطط والبرامج المخصصة لعمليات إعادة المواطنين الكويتيين من الخارج، ومتابعة جميع السبل والإمكانيات، لضمان سلامتهم حتى إعادتهم إلى أرض الوطن سالمين.

ويضم فريق العمل كبار المسؤولين في وزارات الخارجية والمالية والداخلية والصحة والدفاع وممثلي الإدارة العامة للطيران المدني والهلال الأحمر الكويتي والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وشركة الخطوط الجوية الكويتية.


تضامن كويتي

من جهة أخرى، تلقى وزير الخارجية اتصالا هاتفيا من وزير خارجية تونس نورالدين الري، حيث أعرب خلال الاتصال عن تضامن الكويت الثابت مع تونس وشعبها الشقيق، مشيدا بالجهود والإجراءات والخطوات التي تتخذها تجاه احتواء انتشار وباء فيروس كورونا.

وشدد على أهمية تضافر الجهود الدولية والتعاون لمواجهة هذه الكارثة الصحية العابرة للحدود والحد من الانتشار السريع لهذا الوباء، الذي يمثل تحديا مشتركا للبشرية جمعاء، متمنيا لتونس السلامة وتجاوز هذه الأزمة.

من جانبه، أعرب الوزير التونسي عن شكر وتقدير تونس للكويت، ومساندتها للإجراءات التي تتخذها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا والتصدي لتداعياته.