صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4493

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«رمال» تدخل ضمن قائمة الشركات الخاسرة أكثر من 50%

أضافت بورصة الكويت للأوراق المالية شركة رمال الكويت العقارية ضمن قائمة الشركات التي تبلغ نسبة الخسائر المتراكمة لديها 50 في المئة فأكثر، وبما يقل عن 75 في المئة من رأس المال المدفوع، إذ بلغت خسائرها المتراكمة نحو 14.67 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة، لـ»الجريدة»، إن البيانات المالية لشركة رمال الكويت العقارية أظهرت ارتفاع خسائر العام الماضي بنسبة 69 في المئة على أساس سنوي، حيث بلغت خسائر العام الماضي 2.23 مليون دينار، مقابل خسائر عام 2018 بقيمة 1.32 مليون دينار.


وارجعت الشركة ارتفاع الخسائر خلال فترات المقارنة إلى انخفاض الإيرادات التشغيلية والتغيرات في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية والأرباح المسجلة للشركة من بيع العقارات الاستثمارية في عام 2018.

وأضافت المصادر أن الشركات التي فقدت أكثر من نصف رأسمالها تظهر عندما تستمر إحدى الشركات في تحقيق خسائر لعدة سنوات، مما يؤدي إلى القضاء على رصيد الأرباح المرحّلة أو جعل هذا الرصيد سالبا، أو زيادة رصيد الخسائر المتراكمة، الأمر الذي يشير الى وجود رصيد للخسائر المتراكمة ضمن حقوق المساهمين، لأن الخسائر تؤدي إلى نقص حقوق المساهمين، كما انه لا يجوز توزيع أي أرباح حتى تتم تغطية الخسائر المتراكمة من الاحتياطيات، أو عبر تخفيض رأس المال، ثم زيادته مرة أخرى حسب الحاجة.