صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكندري: أزرق الصالات لن يشارك في كأس آسيا إلا بانتهاء «كورونا»

اتحاد الكرة تلقى كتاباً من نظيره الآسيوي بالموعد الجديد

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم- رئيس لجنة الصالات والشاطئية عبدالحميد الكندري أنه في حال انتهاء ازمة فيروس كورونا المستجد بشكل نهائي، فإن منتخبنا الوطني الأول سيشارك في بطولة كأس آسيا للصالات المقرر اقامتها في تركمانستان من 5 إلى 16 اغسطس المقبل، بحثاً عن حجز تذكرة التأهل للمونديال.

وأضاف الكندري في تصريح لـ"الجريدة" انه تماشياً مع سياسة الدولة فلن يشارك الازرق في حال استمرار الازمة، خصوصا أن صحة اللاعبين والاجهزة الفنية والإدارية والطبية تبقى اهم من البطولة، وهو امر يتفق فيه معنا مسؤولو الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم".

ويلعب منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية ومعه منتخبات اليابان و لبنان وقيرغيزستان، علما بأن المنتخبات اصحاب المراكز الخمسة الأولى ستتأهل لبطولة كأس العالم المقرر اقامتها في ليتوانيا خلال سبتمبر المقبل.


ولفت الكندري إلى ان اتحاد الكرة قد تلقى كتابا من الاتحاد الآسيوي مساء امس الأول، يفيد بتحديد الموعد الجديد للبطولة (من 5 إلى 16 اغسطس المقبل)، التي كان مقررا اقامتها اواخر فبراير الماضي، بيد ان الاتحاد القاري قرر تأجيلها، بسبب تفشي الفيروس.

وأشار الكندري الذي يشغل في الوقت ذاته منصب عضو لجنة الصالات والشاطئية بالاتحاد الآسيوي، ان الايام القليلة المقبلة ستشهد وضع برنامج إعداد خاص بالبطولة الآسيوية، من اجل إعداد وتجهيز اللاعبين بشكل لائق بتاريخ الأزرق الزاخر في اللعبة، تحسبا لانتهاء ازمة "كورونا" إلى غير رجعة بإذن الله.

ولفت الكندري إلى ان اتحاد الكرة لم يتلق كتابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، بشأن تأجيل كأس العالم بلتوانيا، موضحاً أنه يتوقع قيام الفيفا بإعادة جدول مسابقات الفيفا وفقاً للمستجدات بهذا الخصوص.

واختتم الكندري تصريحه، متمنياً التوفيق للمنتخب الوطني الاول للصالات في مهمته بكأس آسيا، والتأهل لكأس العالم، خصوصاً ان صفوف الازرق تزخر بعدد وافر من اللاعبين الاكفاء الموهوبين.