10 إصابات جديدة بـ «كورونا» ترفع الإجمالي إلى 235

السند: ارتفاع حالات الشفاء إلى 64... و171 حالة تتلقى العلاج

نشر في 28-03-2020 | 12:21
آخر تحديث 28-03-2020 | 12:21
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ثماني حالات مرتبطة بالسفر، ثلاث حالات منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالتان لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، وحالة واحدة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر لفرنسا، وحالة واحدة لمواطنة مرتبطة بالسفر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الكندية مرتبطة بالسفر لكندا والولايات المتحدة الأميركية، أما عن الحالات المخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، فهي حالة واحدة لمواطنة كويتية، كما سجلت حالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية وهي قيد التقصي الوبائي، ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في الكويت حتى الآن إلى 235 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي إن وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن أمس شفاء سبع من الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 64 حالة، وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية يبلغ 171 حالة.

وأشار إلى أن الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 11 حالة، ثماني حالات مستقرة، وثلاث حالات حرجة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، أكد السند أن 19 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك، والقيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، وبذلك يصبح العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي 910 أشخاص.

back to top