صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4390

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مجلس الوزراء يوقف «التكاسي» ويمنح راتب شهر للطلبة المبتعثين

كلف شركة التموين تغطية أي نقص في المواد الغذائية الأساسية

في إطار إجراءاته المتلاحقة لمواجهة فيروس «كورونا المستجد»، أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي أمس عدة قرارات جديدة، في مقدمتها حظر حركة سيارات الأجرة (التكاسي) خلال الفترة المقبلة؛ فضلاً عن منع المؤتمرات الصحافية، التي تتم بالحضور الشخصي، والاستعاضة عنها بوسائل الاتصال الإلكتروني.


وقال رئيس مركز التواصل الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، إنه تقديراً للظروف الصعبة التي تتعرض لها الطالبات والطلاب الكويتيون في الخارج، وإثر التداعيات المتسارعة لانتشار الفيروس في الدول التي يتلقون تعليمهم في جامعاتها ومعاهدها، وحرصاً على مساعدتهم على مواجهة هذه الظروف الاستثنائية، فقد قرر مجلس الوزراء صرف راتب شهر لجميع الطلبة المبتعثين، سواء من البعثات الحكومية أو على حسابهم الخاص، إلى جانب المسجلين في المكاتب الثقافية بالخارج، مع تكليف وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ هذا القرار بالسرعة الممكنة.

وأضاف المزرم أن المجلس قرر كذلك تكليف الشركة الكويتية للتموين تغطية أي نقص في المواد الأساسية الغذائية، التي تحددها وزارة التجارة والصناعة، من السوق المحلي أو الخارجي.