النواف: أمن الحدود من أهم متطلبات منظومتنا

نشر في 27-03-2020
آخر تحديث 27-03-2020 | 00:00
وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف
وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف، أمس الأول، أن أمن وسلامة الحدود تعد من أهم متطلبات المنظومة الأمنية المتكاملة، مشيدا بدور القطاعات الميدانية ويقظة وجاهزية رجال الأمن الموجودين في كل المراكز الحدودية.

جاء ذلك في تصريح اللواء سالم النواف، الذي نقله بيان صحافي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة عقب جولة تفقدية على مواقع الحجر المؤسسي الواقعة على السواحل البحرية، وشملت الجولة النقاط الأمنية ومركز الخيران الساحلي التابع للقطاع الجنوبي لخفر السواحل وغرفة عمليات منتزه الخيران، وتأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ومعظم دول العالم واستمرارا لمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

اقرأ أيضا

واستمع اللواء النواف في بداية الجولة الى الجاهزية في النقاط الأمنية وآلية تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والنظم الحديثة المستخدمة في العمل والأنظمة الأمنية المعمول بها.

وتفقد مركز الخيران الساحلي التابع للقطاع الجنوبي، واستمع إلى موجز عن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لتفادي انتشار الفيروس والمنظومة الأمنية التي يجري العمل بها في حماية الحدود.

وتفقد كذلك غرفة عمليات منتزه الخيران، واستمع إلى شرح تفصيلي عن الوضع الراهن والمستجدات الخاصة، وما يتم اتخاذه من تدابير لتفادي الآثار السلبية للفيروس.

back to top