صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4390

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مسابقات الجبلاية تحدد جدول الدوري تحسباً للاستئناف

«الخماسية» تنتظر من الفيفا تمديد فترتها شهرين

طلب مسؤولو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد كرة القدم المصري من لجنة المسابقات وضع جدول مباريات مبدئي لاستئناف الدوري اعتباراً من 15 مايو المقبل، من أجل عرضه على الجهات الأمنية حال السيطرة على فيروس كورونا خلال فترة التوقف الحالية، والممتدة حتى 14 أبريل.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة المصري، إن الإقدام على تلك الخطوة، حتى تكون لجنة المسابقات جاهزة لكل السيناريوهات الخاصة بمسابقة الدوري، لاسيما أنه في حال صدور قرار بعودة النشاط خلال مايو، وفقاً لما هو متوقع مبدئيا، فإن هذا التوقيت سيتزامن مع شهر رمضان، وهو ما يجعل هناك ضرورة قصوى لإنجاز جدول مباريات من الآن.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قرر مد تعليق النشاط الرياضي اعتبارا من 30 الجاري لمدة 15 يوما أخرى، بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء المصري، بفرض حظر على حركة المواطنين لمدة أسبوعين.


وأضاف المصدر أنه في حالة عدم السيطرة على تفشي الفيروس خلال الفترة المقبلة، فمن المنتظر تعليق النشاط لمدة مماثلة، على أن يتم بعدها حسم الإعلان بشكل رسمي إلغاء الدوري من عدمه، وبدء التجهيز للموسم الجديد.

كما كشف المصدر أن اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري طلبت أيضا من لجنة المسابقات وضع تصور شامل للموسم الجديد، خصوصا أنه سيكون به أريحية كاملة لأول مرة منذ مواسم طويلة، بعد انتظام مواعيد البطولات الإفريقية.

على جانب آخر، ينتظر اتحاد الكرة وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتمديد قرار تعيين اللجنة لمدة شهرين بشكل مبدئي، لحين الانتهاء من إجراء انتخابات الجبلاية المقبلة، بعدما تأكد إقامتها نهاية أغسطس أو منتصف سبتمبر المقبلين.

يُذكر أن قرار تعيين اللجنة الخماسية باتحاد الكرة ينتهي في 31 يوليو المقبل، إلا أن عدم اعتماد اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة حتى الآن، وتحديد يونيو المقبل موعدا للجمعية العمومية لمناقشتها واعتمادها يؤدي إلى تمديد قرار التعيين شهرين، لحين إجراء الانتخابات المقبلة.