«الخارجية»: رحلات عودة المواطنين بالخارج ستتوالى تباعاً

الجارالله: بموجب جدول زمني تم الموافقة عليه من قبل السلطات الصحية

نشر في 26-03-2020 | 17:41
آخر تحديث 26-03-2020 | 17:41
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله
قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله إن رحلات عودة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج ستتوالى تباعاً بموجب جدول زمني تم الموافقة عليه من قبل السلطات الصحية.

وأوضح الجارالله رداً على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس حول سير عملية الإجلاء أنه تم إجلاء عدد من المواطنين بدءاً من يوم أمس الأربعاء حيث بدأت عمليات عودة المواطنين من المنامة والقاهرة وبيروت كما انتهت الوزارة وبعثاتها اليوم من ترتيب عودة عدد من المواطنين من كل من فرانكفورت ولندن وأبوظبي متمنياً لجميع المواطنين خارج البلاد العودة الآمنة والسلامة لهم.

وأشار الجارالله إلى أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات سامية والترتيبات التي تم الاتفاق عليها مع مجلس الوزراء الموقر بشأن الحالات والمعايير التي تحدد الأولوية في عودة المواطنين والمتمثلة في الحالات المرضية الحرجة وذوي الاحتياجات الخاصة ومن تجاوز 65 عاماً والقصر دون 18 سنة بدون عائل.

وبين أن ذلك يأتي أيضاً إلى ما استجد وما كانت الوزارة تؤكده من متغيرات بشأن بعض الدول التي أنذرت المواطنين بضرورة إخلاء الفنادق لنزلائها ومنها جمهورية ألمانيا الاتحادية إضافة إلى الدول التي تداعت فيها المنظومة الصحية.

back to top