«أسواق المال» تحذر من المشاركة في دعوات لتمويل مشاريع محددة

دعت الجميع إلى التريث والحذر والتواصل مع الهيئة للتأكد من قانونية إجراءات هذه الأنشطة

نشر في 26-03-2020 | 15:23
آخر تحديث 26-03-2020 | 15:23
No Image Caption
حذرت هيئة أسواق المال الكويتية المواطنين والمقيمين من مغبة المشاركة في الدعوات التي تأتي عبر المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت في الآونة الآخيرة لغرض تمويل مشاريع اقتصادية واجتماعية محددة بما في ذلك الاستثمار في الأوراق المالية من خلال عمليات تمويل جماعي لتلك المشاريع.

وقالت «أسواق المال» في بيان صحفي اليوم الخميس إن على جميع المواطنين والمقيمين الذين يتلقون هذه الدعوات التريث والحذر من المشاركة فيها داعية إياهم إلى التواصل مع الهيئة وغيرها من الجهات الرقابية للتأكد من قانونية إجراءات هذه الأنشطة وحصول الجهات المروجة لها على التراخيص المطلوبة قبل المشاركة فيها بما يحمي حقوقهم وأموالهم.

وأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفقا للقانون رقم 2010/7 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته وبموجب القانون تتولى الهيئة تنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمةالشركات وحماية المستثمرين من الممارسات الغير عادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

ويدعو القانون أيضاً إلى الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح في حين تهدف الهيئة أيضاً إلى توفير برامج توعوية عن أنشطة الأوراق المالية.

back to top