تفعيل خطة طوارئ الكهرباء لراحة المواطنين والمقيمين

نشر في 26-03-2020
آخر تحديث 26-03-2020 | 00:00
وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة 
د. خالد الفاضل
وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل
قام سمو رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل بجولة تفقدية في مركز التحكم الوطني التابع لوزارة الكهرباء والماء.

واجتمع سموه وقيادات «الكهرباء»، واستمع الى إيجاز حول استعدادات الوزارة في جميع القطاعات خلال تفعيل خطة الطوارئ.

ثم زار سموه غرفة المراقبة الرئيسية، واستمع إلى شرح من قيادات الوزارة حول معدلات استهلاك الكهرباء والماء.

وعقب الجولة نوه سموه بتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد بأهمية مراجعة خطة الطوارئ للكهرباء والماء، وتفعيلها بما يكفل توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين.

وقال سموه مخاطبا مسؤولي الوزارة إن «الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة هذا الوباء ألقت بأعباء إضافية على أعمالكم ومسؤولياتكم في الوزارة، لكنني أقدر كثيرا تخطيطكم لتوفير جميع المتطلبات في أي أزمة وتحت أي ظروف».

وأضاف سموه أن الوزير الفاضل أطلعه على الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في خطة الطوارئ وتفعيلها، مشيرا الى أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ومطالبة المواطنين والمقيمين بالبقاء في منازلهم ألقى عبئا إضافيا على العاملين بالوزارة، لكنه يصب في مصلحة البلاد.

وتابع «أنتم تقومون بدور كبير لطمأنة الناس بأن جلوسهم في مساكنهم يوفر لهم وسائل الراحة الأساسية»، معربا عن كامل تقديره واعتزازه للجهد الكبير الذي يقوم به منتسبو الوزارة، لأنه يلامس كل أوجه الحياة.

وأوضح أن جولته ليست لمراجعة خطط الوزارة، «لأني على دراية باستعدادكم وتحديدكم للخطط المطلوبة تحت أي ظرف، بل لشكركم وتقدير دوركم لمواصلة عملكم لراحة المواطنين والمقيمين وكفالة المتطلبات الأساسية للمعيشة».

back to top