صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4390

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أجيليتي» توفر 2000 متر مربع من المساحات التخزينية لاتحاد المزارعين

لتعزيز جهود الدولة في تأمين المخزون الاستراتيجي

  • 26-03-2020

وفرت شركة أجيليتي 2000 متر مربع من المستودعات ذات التحكم الحراري للاتحاد الكويتي للمزارعين، لدعم جهود الدولة في تأمين المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت في مواجهة فيروس كورونا.

ويضم الاتحاد جميع المزارعين الكويتيين المنتجين في مختلف المناطق الزراعية بالكويت، ويهدف إلى تطوير الإنتاج الزراعي وحماية الثروة النباتية، بما يكفل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي في البلاد.

في هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لأجيليتي طارق سلطان: "تعمل الحكومة الكويتية بكل طاقتها لتأمين احتياجات المواطنين والمقيمين من المواد الطبية والغذائية والتموينية وغيرها من المتطلبات الحيوية".

وأضاف سلطان: "يأتي توفير هذه المساحة التخزينية للاتحاد الكويتي للمزارعين ضمن مبادرتنا للتصدي لفيروس كورونا، وهي مساهمة بسيطة لدعم الجهود المضنية التي تقدمها الكويت لنا جميعاً".


وأعربت "أجيليتي" أواخر فبراير الماضي عن تسخير كل إمكاناتها وجميع أفرادها ومعداتها وأجهزتها وخبراتها، ووضعها تحت تصرف الحكومة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وقامت بالتعاون مع الجهات المختصة بتوفير المخازن والمساحات التخزينية للموردين التابعين للحكومة من كل القطاعات.

وأردف سلطان: "لقد عملنا يدا بيد مع الحكومة الكويتية منذ ظهور الأزمة، وساهمنا في تقديم خدمات سلاسل الإمداد بما في ذلك تخصيص المساحات التخزينية للجهات الحكومية في عدد من مجمعاتنا اللوجستية".

واستطرد: "كما عملت شركاتنا التابعة مع الجهات المتخصصة في الموانئ البحرية والجوية، لضمان استمرارية شحن وتسليم المواد الأساسية، مثل الأغذية والأدوية والعناصر الأخرى التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الراهن، وسنستمر في العمل حتى تجتاز الكويت هذه الفترة العصيبة".

جدير بالذكر أن "أجيليتي" أيضا جزء من شبكة سلاسل الإمداد للتصدي للوباء، وهي ائتلاف يضم وكالات الأمم المتحدة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، واليونيسيف، والمنتدى الاقتصادي العالمي وشركات من القطاع الخاص.

ويوفر الائتلاف معلومات موثوقة عن سعات سلاسل الإمداد لفرق الاستجابة، فضلا عن توفير التبرعات لدعم جهود الإغاثة، وقد قدمت "أجيليتي"، في هذا الصدد، مساحة تخزين مجانية لمنظمة الصحة العالمية، لتخزين الإمدادات الطبية في عدد من البلدان.