صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4390

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الوزير الحربي اعتمد «التقويم الدراسي» لبقية العام الحالي والمقبل

«الموافقة على سفر المعلمين الوافدين إلى بلدانهم من غير نموذج الخروجية»

اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي التقويم الدراسي الجديد بشقيه للمرحلة التكميلية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وكذلك التقويم الدراسي الجديد للعام الدراسي 2020 / 2021 وذلك من منطلق التصور المقدم من قبل التعليم العام ووضع بعض التعديلات عليه مع تقديم تصور نهائي للتقويم خلال الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوكلاء صباح اليوم الاربعاء بحضور جميع الوكلاء المساعدين في وزارة التربية.

كما تمت الموافقة على سفر المعلمين والمعلمات من الوافدين إلى بلدانهم من غير نموذج الخروجية وذلك بعد التنسيق الذي اتخذ مع وزارة الداخلية من أجل سفرهم خلال فترة الإجازة الصيفية وعودتهم قبل بدء الدراسة.


كما وافق المجلس على أن يتمتع الموجهين الفنيين باجازتهم أسوة باخوانهم المعلمين.

كما نوقش بالاجتماع كيفية الاطلاع على تسهيل الإجراءات التي قامت بها وزارة التربية مع العديد من جهات الدولة بتسخير عدد من مدارسها ومرافقها لوزارة الداخلية والجمعيات التعاونية ووزارة التجارة بالإضافة إلى وزارة الصحة.

كما تم الإطلاع على الجهود القائمة على تجهيز المدارس واستعداداتها لعودة الدراسة خلال شهر أغسطس القادم، بالإضافة إلى الإطمئنان على سير العقود مع الجهات المعنية في الدولة.

وأيضاً الاطلاع على خطة سير المناهج من قبل التواجيه الفنية بشأن المناهج المعدة خلال الفترة القادمة وبالأخص تلك المناهج المعدة لاستكمال الفصل الدراسي الحالي والذي سيستمر لمدة 6 أسابيع، وكذلك الإطمئنان على خطة سير عمل المنصة التعليمية لجميع المراحل الدراسية.