«الصحة»: 4 إصابات جديدة بـ«كورونا» و4 حالات شفاء في الـ24 ساعة الماضية

إجمالي حالات الشفاء يرتفع إلى 43 ... والإصابات إلى 195 حالة

نشر في 25-03-2020 | 11:30
آخر تحديث 25-03-2020 | 11:30
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء تسجيل أربع حالات جديدة مؤكدة إصابتها بفيروس كوروناالمستجد «كوفيد 19» خلال ال 24 ساعة الماضية وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 195 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي ال23 لوزارة الصحة إن الحالات الأربع هي حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية وهي لمواطن كويتي وحالتان لمقيمين وهما تحت التقصي الوبائي «إحدى الحالتين من الجنسية الفلبينية والثانية من الجنسية الصومالية» وجار تتبع المخالطين وأخذ التاريخ الوبائي بشكل مفصل أكثر.

وأضاف السند أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية والطبية أصبح 152 بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 43 عقب إعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق اليوم شفاء أربع حالات مصابة بالفيروس.

وذكر أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ ست حالات موزعة على حالتين حرجتين وأربع مستقرة أما مراكز الحجر الصحي فوصل العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي فيها إلى 717 شخصا بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.

وجدد دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار فيروس كورونا والقضاء عليه.

back to top