صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4493

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئيس بريشيا يدعو لإلغاء الدوري

  • 24-03-2020
  • المصدر
  • AFP

اعتبر ماسيمو تشيلينو رئيس نادي بريشيا، المشارك في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الإيطالية، أن "الموسم انتهى"، و"كل شيء يجب أن يؤجل إلى الموسم المقبل" بسبب تفشي فيروس "كورونا" الذي شبهه بـ"الطاعون".

وباتت إيطاليا أكثر الدول عالميا تضررا من "كوفيد-19"، الذي حصد أكثر من 13 ألف وفاة حول العالم، وتجاوزت حصيلة الضحايا فيها الصين، حيث سُجل ظهور الفيروس للمرة الأولى في مدينة ووهان.

وبحسب احصاء لوكالة "فرانس برس"، أمس الأول، استنادا إلى مصادر رسمية، وصلت حصيلة الضحايا في إيطاليا الى 4825 وفاة.

وفرضت إيطاليا وقفا شاملا لكل النشاطات الرياضية حتى الثالث من أبريل المقبل على الأقل.

لنكن واقعيين!


وقال تشيلينو، رجل الأعمال البالغ من العمر 63 عاما، في حديث لصحيفة "كورييري ديللو سبورت": "يجب ألا نفكر متى سنعاود (نشاطنا) بل كيفية البقاء على قيد الحياة، وإذا تكلمنا عن كرة القدم، يتعين علينا تأجيل كل شيء الى الموسم المقبل. لنكن واقعيين! هذا الوباء هو الطاعون".

ويحتل بريشيا، الذي يلعب في صفوفه النجم ماريو بالوتيلي، المركز الأخير في دوري "سيري أ" المتوقف منذ التاسع من مارس، بسبب التفشي السريع للوباء، لاسيما في المناطق الشمالية من إيطاليا، ومنها لومبادريا، حيث مقر نادي بريشيا.

وأضاف تشيلينو "لا يمكننا اللعب مجددا هذا العام. البعض لا يدركون ماذا يحصل وهؤلاء هم أخطر من الفيروس"، متابعا "الموسم انتهى. اذا اراد أحدهم الحصول على هذا السكوديتو اللعين (لقب الدوري المحلي)، فليأخذه. لقد انتهى الأمر. ولا أقول ذلك لأن بريشيا يحتل المركز الأخير".

وأوضح "الكأس، السكوديتو... لوليتو (كلاوديو، رئيس نادي لاتسيو) يريده، فليأخذه. هو مقتنع بأنه يملك فريقا لا يقهر، دعوه يفكر في ذلك".

وأتت تصريحات رئيس بريشيا في الوقت الذي أعلنت فيه أندية إيطالية نيتها معاودة التدريبات الأسبوع المقبل في ذروة الحجر الصحي في البلاد، وبعدما كان من المقرر ان يعاود لاتسيو، الثاني خلف حامل اللقب يوفنتوس، استئناف تمارينه أمس، أعلن إرجاء هذا الموعد.