«نفط الكويت»: ملتزمون تجاه السوقين المحلي والدولي

السلطان: اتخاذ الإجراءات لضمان استمرار العمل في المنشآت

نشر في 23-03-2020
آخر تحديث 23-03-2020 | 00:03
الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت عماد السلطان
الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت عماد السلطان
أكد الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت عماد السلطان حرص الشركة على تفادي أي تأثيرات تتعلق بتفشي فيروس «كورونا المستجد كوفيد-19» على سير عملياتها النفطية والإدارية، وبما يحافظ على التزام الدولة تجاه السوقين المحلي والدولي، ويلبي كل الاحتياجات الضرورية.

وقال السلطان في كلمة داخلية للعاملين: اتخذت الشركة كل الإجراءات الضرورية التي تضمن استمرار العمل في كل منشآتها وتشغيل مرافق الإنتاج والمجموعات والفرق ذات الصلة، بما يكفل قيام الشركة بدورها على أكمل وجه، حيث إنها بطبيعتها جاهزة دائماً لمواجهة التحديات.

وأشار السلطان إلى ان «نفط الكويت» وضعت خطط الطوارئ اللازمة لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة، وتخطي أي ظروف قد تنشأ عن تفاقم الأزمة، وذلك بتضافر كبير بين كل المجموعات وجميع العاملين فيها، حيث تم تحديد القوى العاملة الضرورية لأداء جميع المهمات بالدقة المطلوبة دون أي تقصير.

وأكد أن الشركة، منذ اليوم الأول لبداية الأزمة الناشئة عن تفشي هذا الوباء، قامت بتنسيق كل خطواتها مع الجهات الحكومية المعنية، ومن بينها وزارة الصحة، واتخذت الإجراءات الوقائية ضد مرض كورونا المستجد حيث إن الجهات المسؤولة عنها بالشركة هي المجموعة الطبية ومجموعة الصحة والسلامة والأمن والبيئة وذلك حسب المعايير المعتمدة من قبل وزارة الصحة العامة ومعايير الصحة والسلامة العالمية داخل مرافقها الإدارية والتشغيلية.

وأوضح أن «نفط الكويت» قامت بنشر التوعية منذ اليوم الأول بكل ما يتعلق بهذا الفيروس وكيفية الوقاية منه، ونقلت كل التوجيهات والإجراءات الحكومية في هذا الصدد إلى العاملين فيها.

وشدد في هذا الإطار على أهمية الدور الذي يقوم به مستشفى الأحمدي والعاملون فيه، حيث إن المستشفى منذ البداية قام بالاستعداد لتلقي أي حالات قد تصل إليه وتحويلها إلى وزارة الصحة، كما تم تجهيزه بكافة المستلزمات لأداء دوره المساعد للسلطات الصحية في دولة الكويت.

ووجه السلطان كل الشكر والتقدير للعاملين الذين يوجدون على رأس عملهم على مدار الساعة من أجل الحفاظ على استمرارية العمل، مؤكدا التزام الشركة المطلق بتوفير كل الدعم والمساندة من قبل الإدارة العليا، ووقوفها إلى جانبهم لتأمين أفضل الظروف لهم في هذه الفترة الاستثنائية.

تصاريح سارية المفعول

اشارت شركة نفط الكويت الى ان التصاريح السارية المفعول الحالية تخول موظفي الشركة والمقاولين التنقل للأعمال الخاصة بـ «نفط الكويت» وذلك حتى الانتهاء من تجهيز وتوزيع تصاريح حظر التجول الخاصة بوزارة الداخلية.

ولفتت الشركة إلى أن تصاريح حظر التجول تستخدم خلال أوقات الحظر المشار إليها للقيام بالأعمال الخاصة بـ «نفط الكويت» فقط، مع العلم بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية التي تحددها وزارة الداخلية بحق المخالفين.

back to top