طلبتنا في الأردن بخير وخطة لإجلائهم عند الضرورة

نشر في 19-03-2020 | 17:08
آخر تحديث 19-03-2020 | 17:08
No Image Caption
أعلن مسؤولون ثقافيون وطلابيون في بعض الدول، متابعة أوضاع الطلبة الكويتيين المبتعثين، لتأمين سلامتهم، والحفاظ على مسيرتهم التعليمية.

وفي هذا السياق، أكد الملحق الثقافي الكويتي بالأردن، بدر المطيري، أن «المكتب الثقافي حريص على متابعة جميع الأمور الأكاديمية للطلبة الدارسين في الجامعات الأردنية، ونتابع الإجراءات والقرارات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي الأردنية والجامعات الأردنية، وننسق أيضاً مع وزارة الصحة حول آلية التعامل مع فيروس كورونا، وكيفية الوقاية منه، من خلال اتباع جميع السُّبل الوقائية، كتجنب التجمعات، والبقاء في المسكن، وعدم التزاور في هذه الظروف».

وأضاف المطيري، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أنه بناءً على توجيهات وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، ووكيل الوزارة د. صبيح المخيزيم، ومتابعة الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات فاطمة السنان، فعَّل المكتب الثقافي الخط الساخن (خط الطوارئ) 00962777711114 لاستقبال اتصالات الطلبة على مدار 24 ساعة.

من جانبه، قال رئيس التجمُّع الكويتي المستقل للطلبة الكويتيين في الأردن، راكان الجروان، إن «التجمُّع يضع سلامة الطلبة الكويتيين فوق كل اعتبار، وهناك خطة لإجلائهم فوراً، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة الكويتية، إذا تطلَّب الأمر ذلك، ولن نجامل على حساب حياة طلبتنا الدارسين في حال انتشار الفيروس بالأردن».

وتابع الجروان، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»: «هناك خطوط ساخنة وفَّرتها السُّلطات الأردنية ووزارة التعليم العالي الأردنية لمتابعة التطورات»، مشيراً إلى أن عدد الطلبة الكويتيين في الأردن يبلغ 4800 طالب وطالبة، مقابل 9 آلاف قبل سنوات، بسبب حصر الجامعات وسحب الابتعاث في الأردن.

back to top