«الأولمبية» توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للشباب

الناصر: مركز شباب مدينة جابر الأحمد يتمتع بمعايير عالمية

نشر في 10-03-2020
آخر تحديث 10-03-2020 | 00:04
الناصر والمطيري يتوسطان مسؤولي «الأولمبية» و«الشباب»
الناصر والمطيري يتوسطان مسؤولي «الأولمبية» و«الشباب»
في وقت وقّعت اللجنة الأولمبية الكويتية برتوكول تعاون مع هيئة الشباب لاستغلال مركز شباب مدينة جابر الأحمد الرياضي اعتباراً من 15 أبريل المقبل، شدد أمين سر اللجنة، حسين المسلم، على أن شبح عودة الإيقاف الرياضي بعيد عن الكويت، في ظل التزام تام بالميثاق الأولمبي.
وقعت اللجنة الأولمبية الكويتية وهيئة الشباب، أمس، برتوكول تعاون لاستغلال مركز مدينة جابر الأحمد الرياضي اعتبارا من 15 أبريل المقبل، لخدمة الرياضة الكويتية بشكل عام مع التركيز على الشباب، وفتح المجال أمام الاتحادات والأندية ايضا، ووقّع من "الأولمبية" رئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر، وعن "الشباب" رئيس الهيئة عبدالرحمن المطيري، في حضور أعضاء من مجلس إدارتي الجهتين، ونائب المدير العام لهيئة الرياضة صقر الملا.

وأعرب رئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر عن ثقته بالمساهمة الفاعلة التي سيقدمها مركز مدينة جابر الأحمد للرياضة الرياضيين، مشيرا إلى أن تفعيل هذا البرتوكول سينهض بالرياضة الكويتية بشكل عام.

وشدّد الناصر على أن مركز جابر الأحمد يتمتع بمعايير الجودة العالمية، مشيدا بدور وزارة الإسكان في إنجاز المشروع الضخم، إلى جانب دور هيئة الشباب التي حرصت على توقيع برتوكول مع اللجنة الأولمبية لاستغلال هذا المرفق الذي شدد على انه سيكون مسخرا لخدمة الجميع.

بدوره، أبدى رئيس هيئة الشباب عبدالرحمن المطيري سعادته بتوقيع البرتوكول مع اللجنة الأولمبية، لوضع مرفق مركز جابر الأحمد تحت تصرّف الشباب الكويتيين، والذي يمثّل نسبة 72 في المئة ما دون الـ34 عاما، وبيّن أن هدف هيئة الشباب ينصبّ على توفير بيئة آمنة لخدمة الشباب والوصول لنتائج مثالية بالتعاون مع الهيئات المختلفة.

إمكانات كبيرة

من جانبه، كشف أمين سر اللجنة الأولمبية، حسين المسلم، عن المواصفات التي يتمتع بها مركز جابر الدولي، مشيرا إلى أن المركز المقرر أن يفتتح 15 أبريل المقبل يضم ملعب كرة قدم، ومدرجات تسع لـ 1000 متفرج، إلى جانب "مضمار" مخصص لألعاب القوى، وصالات متعددة الأغراض، وملاعب إسكواش، وفندق، وملاعب تنس، إلى جانب 3 صالات مشكوفة، سيتم تغطيتها خلال نوفمبر المقبل.

واضاف انه تم توقيع اتفاقات متعددة مع دول متطورة رياضيا كإيطاليا وهنغاريا، وأكاديمية اسباتر في الدوحة، ومؤكدا أن مركز جابر الأحمد شهد زيارات من هذه الجهات خلال الفترة الماضية لتطوير العمل داخله، والوصول إلى نتائج إيجابية.

وبيّن أن المركز سيكون في خدمة الرياضة الكويتية، مع التركيز على المناطق المجاروة لمركز سعد العبدالله، والصليبيخات، مؤكدا أن الإمكانات الخاصة بخدمة 5 آلاف طفل ما دون الـ10 سنوات قد تم توفيرها.

عودة النشاط

وعن عودة النشاط الرياضي في الكويت، وتوصية اللجنة الأولمبية، شدد المسلم على ان القرار الأول والأخير يعود إلى مجلس الوزراء، حسب الأوضاع التي يراها وتوصيات وزارة الصحة في هذا الجانب، لافتا إلى أن اللجنة الأولمبية أوصت فيما يخص عودة المباريات والتدريبات من دون حضور الجمهور.

استقلالية «الأولمبية»

فيما يخص تهديد رئيس اتحاد الكرة الطائرة حسين عاشور، وحديثه عن عودة شبح الإيقاف، أكد حسين المسلم خلال المؤتمر، أن شبح الإيقاف بعيد عن الكويت، وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، وسط التزام تام من الكويت بالميثاق الأولمبي، وبالأنظمة الأساسية واستقلالية اللجنة الأولمبية.

وكان عاشور كتب على صفحته في "توتير" أنه أنهى إجراءاته في سويسرا، وأنه وصل إلى لندن، ومنها بعد أسبوع إلى الكويت، مطالباً المعنيين بالشأن الرياضي بإرجاع حقه، على حد قوله، أو أن يتحملوا مفاجأة شبح الإيقاف. وبين المسلم ان شكوى عاشور أو غيره لن تضر في حال كانت الإجراءات سلمية وتبعاً للنظام الأساسي، مشيرا إلى أن تدخل اللجنة الأولمبية الأولمبية يكون فقط في حال وجود ما يتنافى مع الأخلاقيات الأولمبية والأمور المناطة بها.

لجنة الأخلاق وأولمبياد طوكيو

قال حسين المسلم، أمين سر اللجنة الأولمبية، إن لجنة الأخلاق التي أوصى الفيفا بها الكويت، في المراحل النهائية لممارسة عملها، بعد أن استوفت كل الإجراءات الخاصة بإشهارها رسميا. وفيما يتعلق بإقامة أولمبياد طوكيو، ذكر المسلم أن الموعد النهائي في أبريل المقبل.

back to top