خاص

240 طالباً بمصر يرغبون في العودة بعد إنهاء اختباراتهم

«اتحاد الطلبة» لـ الجريدة•: من إجمالي 15 ألف كويتي يدرسون في مختلف الجامعات

نشر في 08-03-2020
آخر تحديث 08-03-2020 | 00:05
إحدى فعاليات طلبة الكويت في مصر  (أرشيف)
إحدى فعاليات طلبة الكويت في مصر (أرشيف)
في ظل الظروف الصحية التي تعيشها البلاد والإجراءات الاحترازية من تفشي مرض فيروس كورونا المستجد، دعت سفارة الكويت في القاهرة المواطنين الموجودين في مصر إلى التواصل معها، حتى يتم تنظيم عودتهم إلى البلد في أسرع وقت ممكن.

ودعت سفارة الكويت في مصر المواطنين الكويتيين ممن لديهم تذاكر عودة إلى البلاد ابتداء من أمس إلى مراجعة مقر السفارة.

وأعلنت السفارة، في بيان، أن على المواطنين الكويتيين ممن لديهم تذاكر عودة خلال فترة إيقاف الرحلات الجوية ابتداء من أمس، مراجعة مقر السفارة بمنطقة الجيزة 6 شارع محمد صبحي كذلك مكتب السفارة المؤقت في فندق هيلتون هليوبوليس (فيرمونت سابقاً) في منطقة (مصر الجديدة) شرق القاهرة.

وأكدت ضرورة أن يقوم المواطنون الكويتيون بإحضار جميع الثبوتيات الرسمية وتذاكر السفر مع الاتصال على رقم السفارة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع مصر، أيوب الصراف، إن هناك أعدادا من الطلبة انتهوا أمس من إجراء الاختبارات الدراسية، ويرغبون في العودة، بعد إعلان السفارة الكويتية للمواطنين بالتواصل معها للعودة إلى البلاد، وذلك بعد التنسيق مع الخطوط الجوية الكويتية، مبينا أن عدد الراغبين في العودة حتى أمس 240 طالبا وطالبة، من أصل 15 ألفا يدرسون في مختلف الجامعات المصرية.

وأشار الصراف، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن إعلان السفارة الكويتية للراغبين في العودة إلى البلاد ليس ملزما للطلبة بالإجلاء.

جاء ذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الذي صدر أمس الأول فيما يخص إيقاف الرحلات الجوية من مصر، لافتا إلى أن عدد الطلبة الملتزمين بالبقاء للدراسة في مختلف التخصصات الطبية يبلغ 1400 طالب وطالبة.

استعداد للطوارئ

وتابع أن "مكتب الاتحاد، بالتعاون مع السفارة الكويتية في مصر، والمكاتب الثقافي والصحي والعسكري على أتم الاستعداد لأي طارئ في حال تفشي الفيروس في مصر".

وشدد الصراف على ضرورة الالتزام بإرشادات السفارة والاتحاد، لافتا إلى أن الاتحاد يضع سلامة الطلبة فوق كل اعتبار، راجين من المولى عز وجل أن يديم على الجميع الصحة والعافية.

طلبة «الطب» متخوفون من انتقال العدوى إليهم

طالب مجموعة من الطلبة الكويتيين في مصر حكومة الكويت باتخاذ إجراء احترازي لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي ينتشر في دول العالم، ويسبب قلقاً ومضار صحية وخطر الوفاة.

وشدد الطلبة، في بيان أمس، على الحكومة بضرورة وضع الحالة الصحية للطلبة كأولوية قصوى، لافتين إلى «أن أغلبهم مبتعثون في التخصصات الطبية، فهم يحضرون في المستشفيات التي تكون مرجعا لجميع المرضى، ومن الممكن ان يتعرضوا لهذا المرض، وأن ينتقل إلى الطلبة الكويتيين، مما يجعلهم في موقف صعب».

وناشد الطلبة السفارة الكويتية والمكتب الصحي والثقافي بسرعة إجلاء الطلبة والكويتيين في مصر، متخوفين من قلة الرعاية الصحية وكذلك المعدات الوقائية في المستشفيات الجامعية.

back to top