صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف»: تخصيص خطبة الجمعة المقبلة للحديث عن التعامل الشرعي مع الأمراض

عمادي: الوزارة حثت الأئمة على ألا تتجاوز الخطبة 10 دقائق

  • 26-02-2020 | 22:54
  • المصدر
  • KUNA

خصصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خطبة صلاة يوم الجمعة المقبل للحديث عن التعامل الشرعي مع الأمراض والأوبئة على أن تكون ملزمة للخطباء في جميع المساجد الناطقة باللغة العربية وغير العربية.

وقال وكيل «الأوقاف» فريد عمادي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء عقب ترؤسه اجتماعاً طارئاً لبحث دور الوزارة التوجيهي في ضوء تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» إن هذه الخطوة تستهدف «توعية الجمهور بوجهة النظر الشرعية في كيفية التعامل مع هذا الحدث الاستثنائي والابتعاد عن الشائعات».

وأوضح عمادي أن «الأوقاف» حثت الائمة والخطباء على ألا تتجاوز خطبة صلاة الجمعة خلال الفترة المقبلة وحتى إشعار آخر مدة العشر دقائق فضلاً عن حث جميع العاملين في المساجد بضرورة الحفاظ على النظافة وتوفير المستلزمات الكافية لجمهور المصلين بشكل دائم.


وأفاد بأن «الأوقاف» بدأت خطواتها التنسيقية مع وزارتي الصحة والإعلام لتثقيف الجمهور وتوعيته بالجوانب الشرعية المتعلقة بمثل هذا الحدث عبر تلفزيون وإذاعة دولة الكويت وجميع وسائل النشر الأخرى بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف قررت تأجيل كل الاحتفالات والمؤتمرات والورش والفعاليات والأنشطة التي تقيمها مختلف قطاعاتها وإداراتها إلى إشعار آخر.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس المستجد إلى 26 حالة.