دبلوماسيون: احتفالاتنا أمجاد وفخر وإنجازات تنموية

سفاراتنا في السعودية ودبي والبحرين والمملكة المتحدة تحتفي بالأعياد

نشر في 26-02-2020
آخر تحديث 26-02-2020 | 00:00
جانب من احتفالات السفارة الكويتية لدى السعودية
جانب من احتفالات السفارة الكويتية لدى السعودية
احتفلت سفارات الكويت في السعودية والبحرين والمملكة المتحدة وماليزيا وباكستان وقنصليتها في دبي بمناسبة العيد الوطني الـ 59 والذكرى الـ 29 ليوم التحرير والذكرى الـ 14 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، أكد فيها دبلوماسيونا أن الاحتفالات بالأعياد الوطنية للكويت تعبير عن الأمجاد والفخر واحتفاء بالإنجازات التنموية.

وبهذه المناسبة، أكد سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد، في تصريح صحافي، أمس الأول، أن الكويت والمملكة تربطهما الأخوة الراسخة، لافتاً إلى دورهما في استقرار المنطقة وعملهما مع المتغيرات المتسارعة بكل حكمة ووتيرة عالية في جميع المجالات والصعد.

وتقدم حضور الحفل الذي أقامته السفارة في «قصر الثقافة» بالحي الدبلوماسي أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر وعدد من الأمراء والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وجمع من الشخصيات السياسية والإعلامية والفكرية، إضافة إلى عدد من المواطنين الكويتيين في المملكة.

وأعرب الأمير فيصل في تصريح صحافي على هامش الحفل عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه المناسبة، وقال «أرفع باسمي شخصياً وباسم أبناء منطقة الرياض إلى سمو الوالد الشيخ صباح الأحمد أحر التهاني بهذه المناسبة السعيدة».

وعن العلاقات بين البلدين، قال الأمير فيصل: «هذا مثال يحتذى ويجب أن يحتذي به الجميع لأنها نقية وأخوية فيها محبة وفيها توافق وتفاهم».

من جانبه، شدد المستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد، أن التنسيق دائم ومستمر بين القيادتين في شتى المجالات وجميع القضايا الإقليمية والدولية، وأثبتت المواقف والسنين أن القيادتين دائماً على تنسيق عالٍ في جميع القضايا.

كما أقام سفير الكويت لدى البحرين الشيخ ثامر الجابر، حفل استقبال وسط مشاركة رسمية وشعبية محلية واسعة، وتقدم الحضور ممثل ضيف الشرف رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان محافظ (المحافظة الجنوبية) الشيخ خليفة بن علي.

وقال الشيخ ثامر لـ «كونا»، إن «احتفالاتنا الوطنية أمجاد وفخر وإنجازات تنموية تتواصل بقيادة قائد العمل الإنساني والحكمة والتواضع صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».

حضر الحفل وزير الخارجية البحريني د. عبداللطيف الزياني والقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد ورئيسة مجلس النواب فوزية زينل ورئيس مجلس الشورى علي الصالح.

كما أقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية احتفالية وطنية بمناسبة الأعياد الوطنية بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين رفيعي المستوى على رأسهم ضيف الشرف وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبدالرحمن العويس وعدد من قناصل الدول الشقيقة والصديقة.

من جهة أخرى، أقام عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان، أمس الأول، حفل استقبال بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ 59 للعيد الوطني والـ 29 ليوم التحرير.

وفي كولالمبور، أقامت سفارة الكويت في ماليزيا حفل استقبال بحضور رئيس البرلمان الماليزي محمد عارف وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي البعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال والإعلاميين وعدد من الطلبة الكويتيين والجالية العربية، كما أقامت سفارة الكويت في باكستان حفل استقبال بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية.

back to top