سجل حافل لغوارديولا على ملعب «الملكي»

نشر في 26-02-2020
آخر تحديث 26-02-2020 | 00:00
المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي  بيب غوارديولا
المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا
يعود الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، إلى مقعد المدير الفني على ملعب "سانتياغو برنابيو" للمرة الأولى كمدرب للمان سيتي، وهو الملعب الذي لم يتذوق عليه طعم الخسارة سوى مرة وحيدة في 8 مناسبات عندما كان مدربا للغريم التقليدي برشلونة.

ويعد الفريق الملكي هو الأكثر من بين أقرانه الذي واجه غوراديولا خلال مسيرته كمدرب، حيث التقى به وجها لوجه 17 مرة كانت اللحظات السعيدة فيها أكثر من المريرة، لاسيما داخل معقل الميرينغي، رغم أنه لم يفز عليه منذ 2012 وتحديدا في آخر 3 مواجهات.

ويحتفظ المدرب الكتالوني بذكرى سعيدة جداً على ملعب "البرنابيو"، عندما دك شباك الفريق المدريدي في أول ظهور له كمدرب بنتيجة (6-2) وكانت في 2 مايو 2009.

ويدخل بيب مباراة اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال بتحدٍّ جديد، هو تحقيق الانتصار على ريال مدريد وهو في قيادة فريق آخر غير البرشا، وستكون هذه المرة بشكل مختلف، لاسيما مع الوضع في الاعتبار موقف الفريق في البطولة المحلية التي فقدها "إكلينيكيا" لمصلحة ليفربول الذي يبتعد بفارق 22 نقطة.

ويحمل المدرب الأسبق لبايرن ميونيخ الألماني في جعبته 5 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، وسجل لاعبوه 18 هدفاً، في حين استقبلت شباكه 8 أهداف.

back to top