صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4394

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المخزون الاستراتيجي يكفي عاماً

أعلن وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي قيام الوزارة بجولات تفتيشية أمس؛ للتأكد من عدم استغلال الأسواق والصيدليات للأخبار المتداولة عن «كورونا» في رفع الأسعار، في وقت أكد أن مخزون البلاد من السلع الأساسية يكفي مدة تتراوح بين 6 أشهر وسنة كاملة وقد تزيد، على اعتبار زيادة هذا المخزون دورياً.

وأكد العفاسي، لـ «الجريدة»، أنه لا داعي للهلع أو الخوف، مبيناً أن سيناريو نفاد المخزون سيكون الأسوأ في حال إغلاق جميع المنافذ، غير أن هذا الأمر مستحيل.


وذكر أن «التجارة» وضعت خطة احترازية، وستقوم بمخالفة كل من يحاول الرفع المصطنع للأسعار، مشيراً إلى أن الوزارة ستفعل أدواتها الرقابية في حال اكتشفت حالات لذلك، مع مصادرة السلع المخالفة، وتحويل المخالفين للنيابة التجارية.

ولفت إلى أن وزارة الصحة أكدت لـ «التجارة»، عقب اجتماع مع ممثليها، أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر المنتجات بل من خلال العطس، ولذا لن يكون هناك أي منع لأي منتج من دخول البلاد في الوقت الراهن، مبيناً أنه تم ضمان توافر السلع الطبية والغذائية الرئيسية في جميع الأسواق، وعدم نقص أي منها.

وأكد حرص «التجارة» على استقرار أسعار السلع الغذائية الرئيسية والصحية وتوافرها، مجدداً تحذيره في الوقت نفسه من أي رفع مصطنع للأسعار على حساب المواطن والمقيم.