صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4440

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إغلاق منفذ العبدلي وإعادة المواطنين بالعراق جواً

علمت "الجريدة" من مصادر أمنية مطلعة بالإدارة العامة لأمن المنافذ، أن الإدارة أغلقت منفذ العبدلي الحدودي بين الكويت والعراق احترازياً، بناء على تعليمات وزارة الصحة، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت المصادر إن الإدارة أبلغت المسافرين الكويتيين الموجودين في العراق بأن عليهم العودة إلى البلاد عن طريق المطار، ولن يسمح لهم بالدخول براً لأي سبب من الأسباب، لافتة إلى أن الإدارة أغلقت المنفذ أيضاً في وجه المسافرين العراقيين الذين يريدون المغادرة براً وطلبت منهم التوجه للسفر عبر المطار.

وفيما يتعلق بالمقيمين العراقيين الموجودين حالياً في بلادهم، ذكرت المصادر أن القرار يشملهم ولن يسمح لهم بالدخول إلى البلاد، وسوف يمنحون إذن غياب لمدة 3 أشهر، أسوة بمقيمي الدول الأخرى التي تم منع مواطنيها من دخول البلاد مثل الإيرانيين والصينيين.


وأوضحت أن القرار استثنى زوجات المواطنين من العراقيات، بشرط أن يدخلن عن طريق المطار، لا براً.

من ناحية اخرى، أعلنت مؤسسة الموانئ حظر دخول السفن القادمة من العراق، بكل أنواعها، لموانئ الشعيبة والشويخ والدوحة، حتى إشعار آخر، وذلك ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا.

وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف العبدالله، في بيان صحافي، أمس، إن هذا القرار جاء ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسة للحيلولة دون دخول الفيروس إلى البلاد.

وأضاف أن القرار يأتي أيضا انسجاما مع الخطة التي وضعتها الحكومة لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة الفيروس.