صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4394

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اكتمال عقد فرق ربع نهائي كأس اتحاد السلة

تأهل فريق كاظمة إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد تغلبه على الجهراء بنتيجة 84-67 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر في افتتاح منافسات البطولة.

وتقام بطولة كأس الاتحاد بنظام خروج المغلوب من دور واحد، على أن تختتم في 5 مارس المقبل، ثم تتوقف بعدها المسابقات لبدء برنامج إعداد "أزرق السلة" لدورة الألعاب الخليجية في الكويت من 4 إلى 14 أبريل المقبل.

وجاء فوز "البرتقالي" بسهولة، بعد أن استغل أفضليته من بداية المباراة، من خلال تألق أحمد البلوشي في قيادة الهجمات، واختراقات عبدالله توفيق، إلى جانب تميز محمد أشكناني أسفل السلة، في حين عجز الجهراء عن الدفاع عن سلته، وتسرَّع في تنفيذ الهجمات، فبسط منافسه يده على مجريات المباراة من البداية حتى أنهاها لمصلحته.

وسيلتقي كاظمة في دور الثمانية الشباب، الذي أهَّلته القرعة لهذا الدور.

مفاجأة كبيرة


وفي المباراة الثانية، فجَّر الصليبيخات مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أسقط سلة العربي بنتيجة 65-62 على نفس الصالة بنادي النصر.

ولم يكن العربي بالمستوى الفني المطلوب أمام الصليبيخات، حيث نجح الأخير في إنهاء الربع الأول لمصلحته 13-4.

وحاول "الأخضر" العودة إلى المباراة في بقية الأرباع، لكنه لم يستطع إيقاف رغبة لاعبي الصليبيخات، الذي نجح بالنهاية في تحقيق الفوز بنتيجة 65-62.

وسيلتقي الصليبيخات في دور الثمانية الكويت، حامل اللقب وبطل الدوري.

وفي المباراة الثالثة، ضرب برقان موعداً مع القادسية في دور الثمانية، بعدما تجاوز التضامن في الدور التمهيدي بنتيجة 70-48 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي كاظمة.

وعبر برقان منافسه التضامن بسهولة كبيرة، من خلال استغلال أفضليته على منافسه باللعب الجماعي والتنظيم الدفاعي. كما نجح اليرموك في التأهل بسهولة، بعد فوزه على النصر بنتيجة 69-51، ليضرب موعداً مع القرين، الذي تأهل على حساب الساحل بنتيجة 66-43.