صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4394

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميسي في معقل مارادونا للمرة الأولى

  • 25-02-2020

تختلف الاراء حول هوية افضل لاعب في العالم على مر الازمنة، هل هو البرازيلي بيليه، أم الارجنتيني دييغو مارادونا ام مواطنه ليونيل ميسي؟ الا في مكان واحد وتحديدا مدينة نابولي الايطالية اذ سيبقى مارادونا الافضل دائما، وحيث سيخوض ميسي اليوم اول مباراة على ملعب "سان باولو" في مسيرته عندما يقود فريقه برشلونة الإسباني في مواجهة الفريق الجنوبي الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

ويقول ماسيمو فينياتي الذي عملت والدته طباخة لمارادونا خلال السنوات السبع التي قضاها مدافعا عن الوان نادي المدينة الجنوبية، ويملك متحفا خاصا بالنجم الارجنتيني، لوكالة فرانس برس "ستكون لحظة مميزة رؤية ميسي على ملعب سان باولو بطبيعة الحال، لكن مارادونا يبقى الاعظم دائما".

وتطرق ميسي الى هذا الامر في حديث لصحيفة "موندو ديبورتيفو" هذا الاسبوع بقوله "منذ فترة وانا ارغب بالذهاب للعب في هذا الملعب لكن الفرصة لم تتح امامي في السابق، لقد اتت الان وانا اتطلع قدما لعيش هذه التجربة لانها ستكون رائعة".


وكان لسان حال مهاجم ميلان وانتر ميلان وبارما السابق هرنان كريسبو مماثلا بقوله "لقد بكيت من شدة التأثر في المرة الاولى التي جئت فيها الى هنا".

اما مهاجم يوفنتوس الحالي ونابولي سابقا غونزالو هيغواين فقال بدوره "انتابتني قشعريرة عندما فكرت بان مارادونا لعب هنا".

ويقول قائد نابولي لورنتسو اينسيني لشبكة "سكاي سبورتس" الايطالية: يملك ميسي فنيات لا أحد يملكها. لا يمكن مقارنته باحد في المواجهات الفردية. انه خجول جدا واعتقد بان هذا الامر يشعره بالفرح. انه بطل ايضا خارج المستطيل الاخضر.

وعندما سئل عن مقارنته بمارادونا أجاب بلا تردد "بعد مارادونا، ميسي هو اقوى لاعب في العالم. مارادونا دائما في المركز الاول".