لامبارد يواجه بايرن ميونيخ بذكريات 2012

نشر في 25-02-2020
آخر تحديث 25-02-2020 | 00:03
تشهد مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل، عندما يصطدم تشلسي الإنكليزي ببايرن ميونيخ الألماني على استاد «ستامفورد بريدج» في العاصمة البريطانية لندن.
يقود فرانك لامبارد تشلسي الانكليزي، اليوم، لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني بذكريات نهائي 2012، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويأمل لامبارد أن تكون مواجهته الأولى ضد بايرن وهو مدرب لتشلسي مثل مواجهته الأخيرة ضد النادي الألماني وهو لاعب مع البلوز، عندما يلتقيان على ملعب ستامفورد بريدج.

حمل الدولي الانكليزي السابق شارة القيادة بدلا من زميله جون تيري الموقوف، حين حقق تشلسي لقبه الوحيد في دوري الابطال عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ بركلات الترجيح في نهائي دراماتيكي.

وبعد أن منح توماس مولر التقدم للنادي البافاري في الدقيقة 83، عادل العاجي ديدييه دروغبا النتيجة بعد خمس دقائق فقط، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين وبعدها ركلات الحظ.

وسيكون اللقاء الخامس الذي يجمع الطرفين، حيث خرج كل منهما بانتصار وتعادل في مناسبتين سابقاً. وستكون رغبة كل منهما كبيرة في بلوغ الدور ربع النهائي بعد أن خرج تشلسي من الدور ثمن النهائي في السنوات الثلاث الاخيرة، في حين خرج بايرن ايضا من الدور ذاته العام الماضي امام ليفربول الذي مضى قدما وحقق اللقب.

يدخل بايرن اللقاء بعد فوز صعب على بادربورن المتذيل 3-2 الجمعة في الدوري المحلي أبقاه في الصدارة، في مباراة زج خلالها المدرب هانس فليك بمولر بديلا في الشوط الثاني، مانحاً إياه بعض الدقائق قبل مواجهة النادي اللندني.

ليفاندوفسكي ومولر

ويبدو أن البوندلي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 38 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم، يرتاح في اللعب الى جوار مولر بعد أن أصبح الاخير لاعبا يجلس اكثر على دكة البدلاء.

وقال ليفاندوفسكي إن "الأمر أسهل بالنسبة إلي عندما يكون توماس الى جانبي، يساعدني كثيرا. لدينا دائما لاعب اضافي في منطقة الجزاء عندما يلعب، لدي دائما مساحة ولا لاعبَين او ثلاثة ضدي".

من جهته، يدخل تشلسي اللقاء بمعنويات عالية بعد فوز مهم السبت في الدوري على ضيفه توتنهام 2-1، عزز خلاله المركز الرابع، حيث بات فرانك لامبارد أول مدرب في الـ "بريميرليغ" يحقق الثنائية على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وربما يتعين على لامبارد اتخاذ بعض القرارات الصعبة، وخاصة في اختيار التشكيل، مع وجود الفرنسي أوليفييه جيرو الذي يسعى للحصول على مكان في التشكيل الأساسي بعد أن سجل هدفا خلال المباراة التي عاد بها إلى المشاركة، وتحقق فيها الفوز على توتنهام مطلع الاسبوع الحالي.

وشارك جيرو، الذي فاز بكأس العالم مع منتخب بلاده قبل عامين، كأساسي في مباراتين فقط هذا الموسم، لكن خبرته الكبيرة ربما تكون عاملا في مواجهة صعبة مثل بايرن ميونيخ.

وبدأ لامبارد مباراة توتنهام بطريقة 3-5-2، وذلك من أجل الاستفادة من إمكانات جيرو والظهير الإسباني ماركوس ألونسو، وربما يكرر الأسلوب ذاته أمام بايرن.

وكان بايرن ميونيخ النادي الوحيد في دور المجموعات الذي حقق العلامة الكاملة، محققا ستة انتصارات من ست مباريات، متصدراً المجموعة الثانية امام توتنهام، في حين بلغ تشلسي هذا الدور بعدما حل وصيفاً لفالنسيا الإسباني بفارق المواجهات المباشرة.

back to top