صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البحوه لـ الجريدة.: كاظمة يسعى لتمثيل مشرِّف في «العربية»

يثق خالد البحوه، رئيس وفد الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي كاظمة والمشارك بالبطولة العربية للأندية المقامة حاليا في مصر، في قدرة لاعبي «البرتقالي» على الوصول إلى أبعد مدى في البطولة والمنافسة على اللقب، في ظل الحالة المعنوية العالية التي يمر بها اللاعبون، بجانب وجود عناصر خبرة وجهاز فني كفء، ودعم غير محدود من جانب إدارة النادي. "الجريدة" التقت البحوه على هامش مشاركة كاظمة في البطولة العربية، لمعرفة طموحات الفريق البرتقالي، وأبرز منافسيه على اللقب، وعمَّا إذا كان الفريق واجه صعوبات خلال وجوده في مصر، وإلى نص الحوار:

● بداية... كاظمة قدَّم مستويات متميزة في الدور التمهيدي، فهل هناك رغبة في المنافسة على اللقب؟

- نريد أن نشرِّف الكرة الكويتية، بعد العودة من الإيقاف الدولي لمدة 4 سنوات، رغم صعوبة المنافسة، في ظل وجود أندية قوية، مثل: الأهلي والزمالك، ممثلي مصر في الكرة الطائرة، ونادي سيب العماني، والعربي القطري، والأهلي البحريني، لكننا نضع نصب أعيننا هدفا واضحا نسعى للوصول إليه.

● هل يستطيع كاظمة الوصول إلى هدفه من البطولة العربية؟

- بالتأكيد، فالفريق يضم جهازا فنيا مميزا، بقيادة الصربي ألكسندر، وهو مدرب متمرس، وحقق معنا نحو 15 بطولة من قبل، كما يمتلك خبرات كبيرة في اللعبة، إضافة إلى وجود توليفة جيدة من اللاعبين الكبار والشباب، وأخيرا الدعم المتواصل من إدارة النادي، التي لا تبخل على الفريق بأي شيء، وتسعى أولا بأول إلى توفير جميع عوامل النجاح وحصد البطولات، ففريق الطائرة من أفضل الفرق بالنادي.

● هل واجهتم صعوبات في القاهرة قبل وأثناء البطولة؟

- لا، فاللجنة المنظمة تعمل على قدم وساق من أجل نجاح الحدث، كما أن كل شيء هنا متوافر ويساعد على النجاح، ومصر بلدنا الثاني، ولم نجد إلا كل اهتمام وترحاب.

● ما خطة الإدارة للنهوض أكثر بلعبة الطائرة؟

- نركز في كل الحالات على الاهتمام بالناشئين، والتعاقد مع محترفين أكفاء للوصول إلى هدفنا المنشود. نريد أن نجهز لاعبينا للمستقبل، وأن نظهر بشكل خاص في البطولات القارية بشكل مشرِّف وقوي، بعد غياب طويل، للإيقاف الدولي.

● وما دور هيئة الرياضة الكويتية مع طائرة كاظمة؟

- الهيئة تقوم بتوفير كل عوامل النجاح لأي نادٍ بالكويت، فقد أقامت معسكرا لـ"البرتقالي" لتجهيز اللاعبين لمباريات البطولة العربية، وتقف وراء أي فريق يريد تحقيق النجاحات وتشريف الكرة الكويتية في المحافل العربية والدولية.


● ماذا عن استعدادات طائرة كاظمة لما بعد البطولة العربية؟

- كاظمة هو بطل الكأس في العام الماضي، كما يتصدر ترتيب الدوري الممتاز، ولدينا بطولة مهمة ستقام بالكويت في أبريل المقبل، وهي أولمبياد الخليج، وتضم أبرز فرق الطائرة بدول الخليج العربي، وأعتقد أنها بطولة مهمة، وستكون مبارياتها قوية جدا.

نادي كاظمة يلتقي اليوم طائرة العربي القطري في دور الثمانية

يخوض الفريق الأول للكرة الطائرة، بنادي كاظمة اليوم، مواجهة مصيرية وحاسمة، حين يلاقي نظيره العربي القطري في دور الثمانية، ضمن منافسات البطولة العربية للأندية في نسختها الـ"38"، التي تستضيفها مصر حاليا حتى 27 الجاري.

ويدخل البرتقالي مباراة اليوم لتحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي، والاستمرار في المنافسة على اللقب العربي، ويعيش لاعبوه حالة معنوية مرتفعة، بعد الظهور بمستوى مشرف وتقديم أداء قوي في الدور التمهيدي وفوزه يوم الجمعة الماضي على نظيره البيشمركة العراقي 3-1، في افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة، ثم تكرار فوزه أمس الأول على سنجل الفلسطيني، ليتأهل بجدارة لدور الثمانية.

مكافأة من البحوه

ورصد رئيس البعثة، خالد البحوه، مكافآت مالية مناسبة للاعبين في حالة تخطي عقبة الفريق القطري والصعود إلى المربع الذهبي، من أجل تحفيزهم على بذل أقصى جهد خلال اللقاء، وعدم التنازل عن التأهل.

وقال للاعبيه، إن "إدارة النادي تثق فيهم وفي رغبتهم القوية في رفع اسم الكويت عاليا في الوطن العربي، خصوصا مع توافر كل الإمكانات".

وعلى الجانب الفني، عقد الصربي ألكسندر مدرب البرتقالي اجتماعاً مع لاعبيه قال فيها، إن "المباريات المقبلة في الأدوار المتبقية بالبطولة العربية تستوجب منهم اللعب بقتال وبروح عالية، لأن حساباتها مختلفة، فهي تضم أقوى 8 أندية في الكرة الطائرة خلال البطولة".

وشدد على أهمية ترجمة مستواهم المميز في الدور التمهيدي خلال الأدوار المقبلة، واحترام المنافسين واللعب أمامه بتركيز شديد، لضمان الاستمرار في جلب الانتصارات.