«تميز الأمريكية» يفتتح ورشة «أساليب تقييم الصف الدراسي»

نشر في 25-02-2020
آخر تحديث 25-02-2020 | 00:00
 جانب من الورشة
جانب من الورشة
عقد مركز التميز التعليمي (CTE) في الجامعة الأمريكية بالكويت ورشة العمل الأولى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بعنوان "أساليب تقييم الصف الدراسي: استراتيجيات سريعة لفحص النبض المعرفي والعاطفي لصفك"، قدمتها د. مها بالي الأستاذة المساعدة في مركز التعليم والتعلم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC).

وذكر المركز، في بيان أمس، أن ورشة العمل تمحورت حول أساليب تقييم الصفوف الدراسية (CATs) وهي تقنيات بسيطة توفر ملاحظات حول مدى تعلم الطلاب، ويمكن لأعضاء هيئة التدريس جمعها بسهولة والتصرف وفقاً لها.

وتابع المركز أن أساليب CATs المختلفة تمنح عضو هيئة التدريس نظرة ثاقبة حول مدى استيعاب الطلاب للمعرفة والمهارات المتعلقة بالدورة، مثل سلوك الطلاب والتقييم والوعي الذاتي وردود فعلهم وتفاعلهم على طرق التدريس، لافتا الى أن ورشة العمل ارتكزت على فوائد وتحديات استخدام CATs، وناقشت المزايا في ضوء أهداف تعليمية معينة.

تعليقًا على التنوع في نظام CATs، ذكرت الدكتور بالي أن "هناك دائما قيمة في التعرف على تجارب أعضاء هيئة التدريس المباشرة في التدريس وكيفية استجابة طلابهم لنهجهم، وأن هذه النصائح العملية يمكن أن تكون أكثر فائدة من أي شيء تقرأه في كتاب عن التدريس".

back to top