النفط يتراجع بفعل مخاوف بشأن الطلب

نشر في 25-02-2020
آخر تحديث 25-02-2020 | 00:00
النفط
النفط
نزلت أسعار النفط ما يزيد على 2 في المئة، أمس، في حين تسبب الانتشار السريع لفيروس "كورونا" في عدة مواقع خارج الصين بقلق المستثمرين بشأن تأثر الطلب سلباً.

وأيضاً واصلت الأسهم العالمية تكبد خسائر في حين تتصاعد المخاوف بشأن تأثير الفيروس المستجد، مع قفزة في أعداد حالات الإصابة في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

وتراجع خام برنت 1.42 دولار أو ما يعادل 2.4 في المئة إلى 57.08 دولاراً للبرميل، لكنه مرتفع عن المستوى المتدني البالغ 56.53 دولاراً الذي لامسه في وقت سابق، ونزلت العقود الآجلة للخام الأميركي 1.26 دولار أو 2.4 في المئة إلى 52.12 دولاراً.

وقال إدوارد مويل محلل السوق لدى أواندا، إن "من المرجح ازدياد تضرر الطلب إذ ستنمو قيود السفر على الأرجح في حين يصبح تفشي فيروس كورونا تهديداً عالمياً ولا يتم احتواؤه في الصين فحسب"، مضيفاً أن أسعار النفط ستظل عرضة للخطر إذ أن المتعاملين في الطاقة لم يضعوا في الحسبان أن يصبح كورونا وباء.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم بعد أن قال مسؤولون محليون بقطاع الصحة في الصين أمس، إن أربع مقاطعات قلصت إجراءات الطوارئ المتعلقة بالاستجابة للفيروس.

وكان الرئيس الصيني شي جين ينغ قال أمس الأول، إن أكبر مستهلك في العالم للطاقة سيجري تعديلاً على السياسة للمساهمة في تخفيف الضربة التي سيتلقاها الاقتصاد من تفشي الفيروس.

back to top