استنفار نيابي بعد إعلان إصابات بـ «كورونا»

نشر في 24-02-2020 | 12:39
آخر تحديث 24-02-2020 | 12:39
مجلس الأمة يسنفر
مجلس الأمة يسنفر
ما إن أُعلن خبر اكتشاف 3 حالات إصابة بكورونا بين القادمين من إيران حتى استنفر الإعلان عدداً من النواب الذين طالبوا بتشديد الإجراءات والإصرار على العزل وعدم الرضوخ لما أسموه بالضغوطات السياسية على وزير الصحة.

الاستجواب كان حاضراً في تعليق النائب عبدالكريم الكندري: واجبي البرلماني نعدي الأزمة ثم استجواب وزير الصحة مالم يقدم استقالته تحملًا للمسؤولية وواجبنا كمواطنين اتباع التعليمات الصحية للحفاظ على أهالينا وواجب الحكومة وقف دخول أي أجنبي يأتي من الدول الموبوءة وتطبيق الحجر الصحي على كل مواطن يصل منها حفاظاً على صحتهم وصحة الناس.

النائب ثامر السويط طالب بالحجر على العائدين: بعد إعلان وزارة الصحة عن مصابين بفيروس كورنا، يجب على وزير الصحة القيام بواجباته واتخاذ الإجراءات اللازمة وأهمها الحجر وأن لايرضخ للضغوطات السياسية مهما كانت فالأمن الصحي للمجتمع "خط أحمر"، ونتمنى من المواطنين التعاون مع الجهات الرسمية لخطورة الفيروس.

‏صالح عاشور شدد على الوزير قائلاً : دستورياً لا يحق لأي من كان منع دخول الكويتي للكويت تحت أي ذريعة كانت سواء بالمنافذ البرية أو الجوية ومن ثم يتم اتخاذ الإجراءات بحقه وعلى وزيري الداخلية والصحة تفهم هذا الأمر بالنسبه للكويتين القادمين للبلاد وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

وبدوره طالب النائب ناصر الدوسري بالابتعاد عن المجاملات: بعد ثبوت اصابة 3 حالات من القادمين من مدينة مشهد الايرانية بفيروس كورونا الجديد على وزارة الصحة إتباع الإجراءات الصحية الوقائية، وعلى الحكومة أن تعي بأن صحة المواطنين والمقيمين لا تخضع للمجاملات، واقول للمواطنين القادمين من مشهد ان ما تقوم به وزارة الصحة هو من مصلحتكم ومصلحة البلد.

من جانبه قال عبدالله الكندري: قبل قليل أنهيت مكالمتي مع وزير الصحة مؤكداً عدم صحة خبر هروب أحد المصابين بفايروس ⁧‫كورونا‬⁩ من الحجر.

يوسف الفصالة وصف قرار عدم الحجر على القادمين بالـ "لا مسؤول" قائلاً: ياوزير إذا كنت أصدرت القرار تحت ضغط سياسي فأنت لاتستحق الجلوس في مكانك ومستقبلك السياسي سينتهي وستتحمل المسؤولية كاملة فما هي الضمانات التي تمنع من ظهور أعراض مرض كورونا بعد فترة على هؤلاء واؤكد ان طريقة تعامل وزارة الصحة مع الوضع الراهن غير مسؤولة فحياة الكويتيين ليست لعبة كي تخضع ياوزير الصحة لابتزاز سياسي.

كما قال النائب ثامر السويط : بعد إعلان وزارة الصحة عن مصابين بفيروس كورنا

‏يجب على وزير الصحة القيام بواجباته وإتخاذ الإجراءات اللازمة وأهمها الحجر وأن لايرضخ للضغوطات السياسية مهما كانت فالأمن الصحي للمجتمع "خط أحمر "

‏ونتمنى من المواطنين التعاون مع الجهات الرسمية لخطورة الفيروس

back to top