الفيروس يعزل إيران

يتفشى بسرعة في إيطاليا وكوريا الجنوبية

نشر في 24-02-2020
آخر تحديث 24-02-2020 | 00:14
مرور فتيات من إحدى نقاط التفتيش للشرطة الإرانية في طهران
مرور فتيات من إحدى نقاط التفتيش للشرطة الإرانية في طهران
باتت إيران شبه معزولة أمس، بعدما أعلنت كل من تركيا وباكستان وأفغانستان إغلاق حدودها معها، كمأ أعلن الأردن وعدد من الدول منع دخول الرعايا الإيرانيين، على خلفية ما تشهده من تفشي فيروس كورونا، الذي واصل حصد ضحاياه هناك، مودياً بحياة 8 أشخاص حتى الآن، في معدل قد يكون الأعلى في العالم.

وفي ظل إغلاق إقليم كردستان معابره مع إيران لم يبقَ أمام الإيرانيين للتحرك براً سوى جزء من المعابر العراقية، بالإضافة إلى الحدود الشمالية مع تركمانستان وأذربيجان وأرمينيا.

اقرأ أيضا

وعن عدد الإصابات، قالت وزارة الصحة الإيرانية إن إجماليه ارتفع إلى 43، في حين أكد رئيس مجلس بلدية طهران أن الحكومة تدرس عزل العاصمة إذا زاد عدد المصابين.

على صعيد متصل، وبينما أعلنت كوريا الجنوبية حالة الإنذار القصوى أمس في سيول، بسبب تفشي الفيروس بسرعة كبيرة، بعد تسجيل إصابة 602، توفي 5 منهم، أصبحت إيطاليا أول دولة أوروبية تُخضع مدناً للحجر الصحي، بعد ارتفاع عدد المصابين هناك إلى 132، الأمر الذي أدى إلى تأجيل مباريات رياضية ووقف مهرجانات.

وفي بكين، صرح الرئيس الصيني شي جينبينغ، بأن «كورونا» يشكّل أخطر حالة طوارئ صحية في بلاده منذ تأسيس النظام الشيوعي عام 1949، معترفاً بوجود «ثغرات» في حملة مكافحته، معتبراً أن الفيروس «أزمة ومحنة كبيرة بالنسبة إلينا».

back to top