البغيلي: «الكويت الموسيقي» يحتفي بلغة الشعوب

نشر في 24-02-2020
آخر تحديث 24-02-2020 | 00:05
العميد في المعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي
العميد في المعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي
احتفى المعهد العالي للفنون الموسيقية بالأعياد الوطنية، بحضور العميد د. رشيد البغيلي، وعدد من رؤساء الأقسام بينهم د. يوسف المنصور رئيس قسم الآلات، ود. فيصل العربيد رئيس قسم التأليف، ود. وليد الحداد رئيس قسم الأصوات، وأعضاء الهيئة التدريسية د. حامد الكوت، ود. خالد القلاف، ود. بسام البلوشي، إلى جانب وكيلة المعهد د. نسرين عبدو، ود. فالح المطيري مدير معهد الدراسات الموسيقية، بمشاركة الطلاب والطالبات.

وقال البغيلي في تصريح صحافي أمس، إن الاحتفالية التي نظمها المعهد الموسيقي جاءت حرصاً على إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للتعبير عن الفرحة والابتهاج، وتخللها عدة كلمات جسدت أصدق معاني الروح الوطنية، بمشاركة رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية.

وكشف من جهة أخرى، أن مهرجان ومؤتمر الكويت الموسيقي بدورته الرابعة سيقام خلال الفترة من السابع إلى الحادي عشر من شهر مارس المقبل، وسيحمل قدراً كبيراً من التنوع عن دورته السابقة من ناحية العروض الموسيقية والغنائية المحلية والعربية والعالمية، إلى جانب الفعاليات المصاحبة من الجلسات الحوارية.

وثمن الرعاية الكريمة والتوجيهات الداعمة للمهرجان من وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، إلى جانب دور وجهود وتشجيع وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التعليم العالي لمياء الملحم. ولفت إلى أن الدورة الجديدة ستحتفي بالموسيقى لأنها لغة الشعوب الحضارية عبر ليال متنوعة تحمل بطياتها مزيج من الفنون الكويتية والعربية، وستتاح الفرصة للطلبة المشاركة في الفعاليات، إذ سيتم تسليط الضوء على القدرات والمواهب والمهارات التي يتمتعون بها، لافتاً إلى عدة مفاجآت سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحافي الذي سيقام في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

back to top