الفارس: حريصون على استثمار الكفاءات الشبابية

«الأشغال»: لجنة لدراسة عطاءات الصيانة العاجلة لطرق «مبارك الكبير»

نشر في 24-02-2020
آخر تحديث 24-02-2020 | 00:03
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس متوسطة العجمي وبهبهاني
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس متوسطة العجمي وبهبهاني
أكدت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس أهمية تعزيز التواصل بين المجتمع ووزارات وهيئات الدولة، بشكل يقدم الصورة المطلوبة لدى المواطنين عن جهود وأعمال الدولة، ويبين الخطوات التي تمضي بها مؤسساتها نحو رؤية «كويت جديدة 2035» بمسار من الشفافية ولغة أداء الواجب الوطني، وذلك من خلال الاستثمار في الكفاءات الشبابية الكويتية.

وبينت الفارس، أمس، خلال لقائها الأعضاء الجدد الذين تم اختيارهم في لجنة متابعة توصيات مركز التواصل الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والذين يمثلون وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري، أن المجتمع الكويتي يعلم حجم الجهود التي تبذل من أجل إظهار خطوات الإنجاز نحو مستقبل هذا الوطن.

وأشارت إلى توجيهات مجلس الوزراء بأهمية التفاعل مع المجتمع عبر منصات الإعلام الجديد ووسائل الإعلام الاجتماعي، والتي تسهم في إبراز واجبات مؤسسات الدولة المختلفة، مضيفة: لذلك جاء اختيار نخبة شبابية قادرة على ممارسة هذا الدور التفاعلي باسم وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

يذكر أن اللجنة الجديدة التي تم تشكيلها تضمنت م. علي البهبهاني رئيساً، وعبدالله العجمي ناطقا رسميا باسم وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وعضوية بدر الدريع وناصر الدويسان وفهد العقيلي ومحمد المهنا.

من ناحية أخرى، أصدر وكيل وزارة الأشغال العامة م. اسماعيل الفيلكاوي قرارا بتشكيل لجنة فنية لدراسة عطاءات المناقصة الخاصة بأعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة مبارك الكبير.

وأكد الفيلكاوي أهمية اطلاع اللجنة على عطاءات المناقصين الثلاثة الأقل سعرا، مع إجراء الدراسة الكاملة لعطاء أقل المناقصين سعرا في ضوء الشروط والمواصفات الفنية الموضوعة للمناقصة.

ودعا اللجنة التي يترأسها الوكيل المساعد لقطاع الصيانة إلى رفع توصياتها إلى وكيل الوزارة خلال 3 أسابيع من تاريخ إحالة لجنة الشراء مظاريف العطاءات إليها، وعند الحاجة إلى تمديد المدة الزمنية يراعى أن تقوم اللجنة بطلب التمديد قبل انتهاء فترة عملها بـ7 أيام.

الدائري الخامس

من جانب آخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على التمديد الثاني لعقد اتفاقية الإشراف على أعمال العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس مدة 8 أشهر اعتبارا من 3 ابريل المقبل حتى 29 نوفمبر.

وأشارت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري إلى أن المشروع يهدف إلى خدمة المناطق المطلة على الجزء الغربي من الدائري الخامس كالعارضية والفردوس والصليبية وجنوب الدوحة والقيروان.

ولفتت إلى أن إجمالي أطوال الطرق بالمشروع 21.2 كم، ويشتمل على 3 جسور إضافة إلى جسر آخر بطول 2.8 كم يمر أعلى ثلاثة تقاطعات.

وفي سياق متصل، وافق الجهاز المركزي للمناقصات أخيرا على طلب وزارة الأشغال طرح مناقصة للخدمات الاستشارية الخاصة بدراسة وتصميم مشروع المقر الرئيسي لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

بهبهاني رئيساً لفريق التواصل والعجمي ناطقاً رسمياً لـ «الأشغال» و«الطرق»
back to top