سيدات الكويت يدخلن تاريخ البطولات في القلعة البيضاء

• حيات: الكرة النسائية على الطريق الصحيح
• الأيوب: فخورة باللاعبات ومنظومة نادي الكويت

نشر في 24-02-2020
آخر تحديث 24-02-2020 | 00:04
أعربت رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم فاطمة حيات عن سعادتها بنجاح النسخة الثانية من دوري كرة الصالات لكرة القدم النسائية.

وقالت حيات: "نبارك لنادي الكويت الذي فاز هذا العام بجدارة، ونبارك أيضاً لجميع الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، والتي قدمت مستوى عاليا من اللعب والمنافسة طوال الدوري"، مضيفة: "نأمل استمرار النجاح نحو دوري أفضل في كل عام، وتطوير كرة القدم النسائية التي تسير في الطريق الصحيح".

من جانبها، أعربت عضوة مجلس إدارة نادي الكويت بلسم الأيوب عن اعتزازها وفخرها بلاعبات نادي الكويت، مشيرة إلى أنهن قدمن ما بوسعهن في المباراة، وكُن عند حسن الظن.

وأشادت الأيوب بالدعم الكبير من الإدارة الناجحة لنادي الكويت، وبالجهد المبذول من لاعبات الأبيض، والأجهزة الفنية والإدارية.

فوز تاريخي

وكانت لاعبات الكويت لكرة قدم الصالات نجحن في كتابة مجد جديد للقلعة البيضاء، بتتويجهن بلقب النسخة الثانية من لقب دوري الصالات، إذ ذهبت النسخة الأولى لفريق جاغور.

وجاء تتويج لاعبات الأبيض باللقب الأول في تاريخ النادي، بعد الفوز على العربي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأول، على صالة نادي الكويت.

وعاشت اللاعبات والمنتسبون إلى النادي والجماهير التي ملأت الصالة المغطاة، فرحة كبيرة، خصوصاً أن توقيت هدف الفوز جاء في الوقت القاتل، إذ كان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق هو سيد الموقف، حتى قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، لتحرز اللاعبة فجر محمد هدف الفوز، وتنطلق احتفالات لاعبات الكويت مع صافرة النهاية.

وشهدت المباراة حضور عدد من الشخصيات الرياضية، من بينهم وكيل مكتب وزارة الدولة لشؤون الشباب د. مشعل الربيّع، ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية محمد جعفر، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، وعضو اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ مبارك النواف، والرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله، ورئيسة اللجنة النسائية فاطمة حيات، ورئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الكويت بدر العصيمي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وحظي أصحاب المراكز الأولى وأفضل اللاعبات بتكريم لائق، وسط حفاوة كبيرة، إذ تم تتويج الأبيض بميداليات المركز الأول، وحل العربي وصيفاً، في حين جاء القادسية في المركز الثالث بعد فوزه على نادي الفتاة 6-4 بالركلات الترجيحية، وحصلت الحارسة شهد العوضي على جائزة أفضل حارسة مرمى في الدوري، في حين نالت لقب الهدافة هيفاء القدري، وأفضل لاعبة فجر محمد، ونالت جائزة النجمة الصاعدة اللاعبة زينة أبو زور، وذهبت جائزة أفضل لاعبة أجنبية لعيناء بدار.

فرحة البطلات

من جانبهن، عبرت لاعبات الكويت عن فرحتهن الغامرة، بالتتويج باللقب الأول، مؤكدات أن البطولة ذهبت لمن يستحقها، بعد مجهود كبير منهن، ومن منظومة كرة الصالات في نادي الكويت، وأن اللقب دافع لهن لمواصلة التألق وحصد البطولات.

وقالت اللاعبة فجر محمد صاحبة هدف الفوز، إن الأبيض حصد جهد منظومة متكاملة عملت منذ بداية الموسم من أجل الوصول للقب، وهو ما تحقق في النهاية.

وبينت فجر أن الكل قام بدوره على أكمل وجه، معربة عن ثقتها باستمرار التألق والتميز في النادي، وأن يكون الأبيض الرافد الأول لتغذية المنتخب باللاعبات لرفع اسم الكويت.

من جانبها، قالت المحترفة الإيرانية في صفوف الفريق نسترن، إن مهمة فريقها لم تكن سهلة أمام لاعبات النادي العربي، مشيرة إلى أن الروح العالية والإصرار على تحقيق اللقب هما ما ميّز فريقها في المباراة.

وبدورها، قالت اللاعبة شهد العوضي، التي حصلت على جائزة أفضل حارسة، ونالت تهاني الجماهير والحضور على ما قدمت في المباراة، إنها لمست أداء مميزا من جميع اللاعبات، وكانت على ثقة بتحقيق اللقب.

وأضافت العوضي أن اللقب الغالي سيزيد من عزيمة لاعبات الكويت، خلال البطولات المقبلة، مؤكدة ان العمل الاحترافي من منظومة الأبيض أحد أهم أسرار النجاح والتفوق.

back to top