«الكهرباء»: عودة الوحدة البخارية «2» في «الزور الجنوبية» للعمل نهاية مارس

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون
الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون
عقب حادث الانفجار الذي وقع ليل الخميس في الوحدة البخارية رقم "2" بمحطة الزور الجنوبية، وأحدث ضررا في بعض معداتها، تفقد الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون المحطة أمس، واطلع على أوضاعها، مؤكدا أن الإصلاحات ستكون سريعة، و"من المتوقع عودة الوحدة إلى العمل في نهاية مارس المقبل".

وقال العون، في تصريح له: "الحمد لله لم يصب أي من موظفي الوزارة أو العاملين في المحطة"، لافتا إلى أنه بعد معاينة موقع الحادث قامت المحطة بأعمال التنظيفات، وتسهيل الممرات لوصول الموظفين والصيانة إلى موقع العمل.

وأضاف أن "الأضرار التي حدثت خفيفة جدا، بفضل الله تعالى، مقارنة بما كان متوقعا"، لافتا إلى أن موظفي وزارة الكهرباء العاملين في المحطات بحاجة إلى الدعم، وسوف ندعمهم في طلباتهم الوظيفية التي يستحقونها.

4 مشاريع تنموية

من جانب آخر، أكد تقرير متابعة خطة التنمية الأخير ان اجمالي انفاق وزارة الكهرباء والماء على 4 مشاريع تنموية ضمن برنامج "تطوير وزيادة الطاقة الانتاجية للطاقة الكهربائية والماء" بلغ 30.278 مليون دينار منذ بدء الميزانية الحالية وحتى أكتوبر الماضي، في حين بلغ إجمالي الاعتماد المالي المقرر لهذه المشاريع 88.55 مليونا".

وأوضح التقرير أن هذه المشاريع الأربعة تتمثل في "إنشاء محطة الدوحة لتحلية المياه بالتناضح العكسي المرحلة الأولى، وتوريد وحدات غازية بموقع محطة الصبية بمقدار 750 ميغاوات المرحلة الثالثة، وتوريد المرحلة الأولى من التوربينات الغازية في موقع الصبية بنظام الدورة المشركة، إضافة الى تركيب التوربينات الغازية في موقع محطة الزور الجنوبية المرحلة الثالثة".

الانفجار الذي وقع بها لم يُصب أحداً وأضراره بسيطة العون
back to top