بطولة البلياردو الأولى بين الكويت وقطر تدخل مراحل الحسم

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
 رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر القطري سالم النعيمي سالم النعيمي
رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر القطري سالم النعيمي سالم النعيمي
تدخل بطولة البلياردو، التي يحتضنها نادي الأساطير للعبة في السالمية، مرحلة الحسم اليوم بين المصنفين الأوائل في الكويت وقطر تحت شعار «الكويت... بلادنا الكويت»، حتى 26 الجاري.

وينطلق الدور نصف النهائي بعد غد، ضمن هذه الفعالية القطرية التي تقام بمناسبة احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية خلال الشهر الراهن، ويفصل المصنف الأول في قطر بشار حسين عن بلوغ الدور نصف النهائي انتصار واحد، بعد أن حقق فوزا كبيرا على المصنف الأول في الكويت احمد الدليمي بـ 9 اشواط من دون رد.

وكان حسين والدليمي بلغا مجموعة الفائزين، بفوز الأول على عمر الشاهين «الكويت» والثاني على فهد الرشيدي «الكويت»، في حين بلغ مجموعة الفائزين أيضا، علي العبيدلي وعبد اللطيف الفوال ووليد ماجد، وحسين السيافي وبدر العوضي وعبدالله العنزي، بتغلبهم على عبدالله القطان ومشعل المرضي وسليمان دشتي وعبدالله اليوسف وأحمد العدواني ومشاري بوحيمد.

وفي مجموعة الخاسرين، فاز عمر الشاهين على فهد الرشيدي وعبدالله اليوسف على عبدالله القطان ومشعل المرضي على احمد العدواني.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر القطري سالم النعيمي، الذي يتابع فعاليات البطولة بالتنظيم الراقي، مشيرا إلى أن كل الامور تجري بشكل رائع داخل البطولة بداية من التجهيزات الفنية والصالة والنقل التلفزيوني.

وأشاد النعيمي بالإقبال الجماهيري على البطولة الذي فاق التوقعات، وهو ما يشير إلى شعبية لعبة البلياردو في الكويت، مشيراً الى ان مستوى المنافسة في البطولة مرتفع جدا، خصوصا أن البلدين الشقيقين يمتلكان لاعبين على مستوى عالمي، حيث كانت مباراة الافتتاح بين بشار حسين وعمر الشاهين قمة في الروعة وأشبه بلقاء نهائي.

وعما إذا كان التنظيم الجيد للبطولة يشجع الاتحاد الآسيوي على منح الكويت حق استضافة مناسبات قارية مهمة في المستقبل، قال: «طبعا، فالكويت من البلدان التي نرحب بأن تحتضن اي بطولة متى ما ارادت، خصوصا أنها من الدول المؤسسة لاقوى المؤسسات الرياضية الآسيوية، كما ان لاعبيها هم ابطال الخليج والعرب وآسيا في البلياردو، وبارزون على الصعيد العالمي»، مؤكداً أن مستوى لعبة السنوكر في تطور».

back to top