5 مباريات في افتتاح كأس السلة

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:04
جانب من لقاء سابق بين فريقي كاظمة والجهراء
جانب من لقاء سابق بين فريقي كاظمة والجهراء
تقام اليوم خمس مواجهات في افتتاح منافسات كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي الصليبيخات مع العربي، وكاظمة مع الجهراء، وبرقان مع التضامن، والنصر مع اليرموك، والقرين مع الساحل.
تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ56 لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي الساعة 4:30 مساءً برقان مع التضامن، تليها مباشرة مواجهة النصر مع اليرموك، وتتبعها مباراة القرين مع الساحل، وتقام المباريات الثلاث على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي الساعة 5:00 مساء الصليبيخات مع العربي، تليها مواجهة الجهراء وكاظمة على الصالة ذاتها.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من 4 أدوار، على أن تُختتم في 5 مارس المقبل، ثم تتوقف المسابقات بعدها، لبدء برنامج إعداد المنتخب، استعداداً لدورة الألعاب الخليجية التي ستقام في الكويت من 4 إلى 14 أبريل المقبل.

يُذكر أن أندية الكويت (حامل اللقب) والقادسية والشباب ستبدأ البطولة من دور الثمانية.

ومن خلال مباريات اليوم، نرى أن لقاء كاظمة مع الجهراء هو الأبرز، لتقارب مستوى الفريقين، لاسيما أنهما من فرق المربع الذهبي لبطولة الدوري هذا الموسم.

وفي قراءة لنتائج مواجهات الفريقين هذا الموسم نرى أن «البرتقالي» حقق الفوز في جميع المباريات على الجهراء، لكن الأخير لم يكن صيدا سهلا، وكان نداً صعباً، ولاشك فإن الجهراء سيحاول جاهدا إرضاء جماهيره ببذل قصارى جهده لتحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل.

ويمتلك الفريقان كوكبة من اللاعبين المميزين، مثل: أحمد البلوشي، محمد أشكناني، عبدالله توفيق، محمد الوراد، صقر عبدالرضا وعبدالله إبراهيم في كاظمة.

وفي الجهراء، هناك مساعد العتيبي، سلطان السهو، مشاري السهو، يوسف عقاب، أحمد فالح وعبدالرحمن الجمعة.

وفي بقية المباريات، نجد أن لقاء الصليبيخات مع العربي سيكون على غير العادة، وستخلق الظروف الفنية منافسة جديدة، لتراجع مستوى «الأخضر» في الفترة الأخيرة، مقابل تطور سريع ونهضة فنية في صفوف الصليبيخات.

أما باقي المباريات، فيبدو أنها ستكون من جانب واحد، حيث من المتوقع أن يهيمن القرين على لقائه مع الساحل، نظراً للفارق الفني بين الفريقين وتفاوت المستوى. وكذلك الحال في المباراتين الرابعة والخامسة، إذ ترجح كفة اليرموك على النصر وبرقان على التضامن، لوجود فوارق فنية كبيرة ظهرت في بداية الموسم، لكن مباريات الكؤوس دائماً لا تخضع لأي مقاييس، ومن الممكن أن تقلب الطاولة في لحظات ويحقق الخصوم مفاجآت في افتتاح منافسات الكأس.

من جهته، قال نائب رئيس اتحاد كرة السلة خليل إبراهيم، إن نظام منافسات الكؤوس، الذي يقضي بخروج الفريق الخاسر من مباراة واحدة، يضفي إثارة كبيرة على المباريات.

وأكد إبراهيم أن الاتحاد أتم استعداداته الفنية والتنظيمية لانطلاق البطولة، لضمان سيرها بما هو مخطط له، مشيدا بتعاون الأندية، التي منحت الاتحاد صالاتها لإقامة المباريات، ما يسهل كثيرا عمل الاتحاد الساعي لإنجاح مسابقاته المختلفة.

سجل البطولة

فازت 7 أندية بلقب هذه البطولة في تاريخها، ويعد نادي القادسية الأكثر حصولا على الكأس بـ25 مرة، ثم الكويت 12 مرة، فالعربي 9 مرات، ثم كاظمة 3 مرات، كما نال الجهراء البطولة مرتين، في حين أحرز الساحل والنصر البطولة مرة واحدة لكل منهما.

back to top