تشلسي يعطل انتفاضة توتنهام ويتمسك بالمركز الرابع

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
ألونسو نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى توتنهام
ألونسو نجم تشلسي يحرز هدفه في مرمى توتنهام
عرقل تشلسي انتفاضة جاره توتنهام وانتزع فوزاً غاليا عليه أمس بنتيجة 2-1 في افتتاح فعاليات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
تمسك تشلسي بالمركز الرابع بفوزه على منافسه المباشر وجاره توتنهام 2-1، في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم امس على ملعب ستامفورد بريدج.

ورفع تشلسي رصيده الى 44 نقطة مبتعدا عن توتنهام بالذات بفارق 4 نقاط، علما بأن الأخير سيتنازل عن مركزه الخامس لصالح شيفيلد يونايتد أو مانشستر يونايتد في حال فوز احدهما على برايتون أو واتفورد تواليا.

وقرر مدرب تشلسي فرانك لامبارد إشراك مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو اساسيا للمرة الثالثة فقط هذا الموسم، والاولى منذ اواخر نوفمبر الماضي والخسارة امام وست هام.

وجاءت مشاركة جيرو على حساب البلجيكي ميتشي باتشواي الذي قدم مستوى مخيبا للامال في المباراة الاخيرة التي خسرها فريقه امام مانشستر يونايتد صفر-2 الاثنين الماضي. في المقابل، لم يشارك لاعب الوسط الفرنسي المؤثر نغولو كانتي لإصابته بتمزق عضلي سيبعده عن الملاعب ثلاثة اسابيع، ولن يشارك بالتالي في المواجهة المرتقبة لفريقه ضد بايرن ميونيخ الالماني منتصف الاسبوع في دوري ابطال اوروبا.

أما توتنهام، فخاض المباراة في غياب مهاجميه الاساسيين هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين، وكلاهما يغيب عن الملاعب لفترة طويلة قد تمتد حتى نهاية الموسم.

تشلسي يبادر بالهجوم

ضغط شلسي في بداية المباراة، لكن الفرصة الاولى كانت لتوتنهام عندما راوغ لوكاس تخطى المدافع الالماني انطونيو روديغر، واطلق كرة قوية تصدى لها الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو (10).

رد عليه لاعب الوسط الشاب مايسون ماونت بكرة قوية كان لها حارس توتنهام الفرنسي هوغو لوريس بالمرصاد (12).

ونجح تشلسي في افتتاح التسجيل بعد هجمة منسقة عندما انفرد جيرو وسدد كرة قوية، لكن مواطنه لوريس ابعدها، فتهيأت امام روس باركلي فسددها، لترتطم بالقائم، وترتد مجددا امام جيرو ليسيطر عليها بيسراه، ويطلقها على الطاير داخل الشباك (15).

وكاد الاسباني ماركوس ألونسو العائد الى التشكيلة يضاعف تقدم فريقه عندما اطلق كرة قوية من مشارف المنطقة علت العارضة بقليل (24).

وأنقذ كاباييرو هدفاً من كرة رأسية للكولومبي دافينسون سانشيز، ابعدها بأطراف اصابعه (34).

وفي مطلع الشوط الثاني، وجه تشلسي ضربة شبه قاضية إلى توتنهام في امكانية العودة في المباراة بعد لعبة مشتركة بين ماونت وباركلي ومنه الى ماركوس الونسو، فأطلقها الاخير زاحفة من خارج المنطقة بعيدا عن متناول لوريس (48).

وأنقذ لوريس مرماه من هدف أكيد بعدها بلحظات قليلة عندما طار لكرة سددها باركلي.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ألونسو، لكن العارضة نابت عن لوريس في ابعادها (82).

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين حاول الارجنتيني اريك لاميلا تمرير كرة عرضية، فارتطمت بساق روديغر وتحولت خطأ في مرماه مقلصا النتيجة الى 2-1.

وعاش أنصار تشلسي اوقاتا عصيبة في اواخر المباراة، لكن توتنهام لم يتمكن من ادراك التعادل.

إيفرتون لمواصلة صحوته

من جهة أخرى، تتجه الأنظار اليوم الى مواجهة ارسنال وإيفرتون اللذين ليسا ببعيدين عن المنافسة على المراكز الاوروبية، برغم احتلال الفريقين العريقين المركزين التاسع والعاشر قبل لقائهما اليوم.

ويبتعد ايفرتون بأربع نقاط عن توتنهام الخامس، بعد نجاحه في خوض خمس مباريات دون خسارة، وفوزين تواليا على واتفورد وكريستال بالاس.

وبعد تعادله على ارض بروج البلجيكي في الدوري الاوروبي، يستقبل مانشستر يونايتد واتفورد وصيف القاع، فيما يستضيف شيفيلد يونايتد السادس برايتون الخامس عشر.

back to top