صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تجديد أذونات الوافدين مستمر دون النظر للعُمر

المطوطح: مادام العامل قادراً على العمل حتى لو تجاوز الـ 70 عاماً

  • 23-02-2020

أكد نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع شؤون العمالة، عبدالله المطوطح، استمرار إدارات العمل بالمحافظات في استقبال معاملات تجديد أذونات العمالة الوافدة في القطاع الأهلي (الإقامات)، دون النظر إلى عمر العامل.

وشدد المطوطح، في تصريح، على أنه مادام العامل تحمله قدماه وقادرا على العمل، فليس هناك أدنى مانع من تجديد إقامته حتى لو تجاوز الـ 70 عاماً، مؤكدا أن "القوى العاملة" لم تضع، حتى الآن، سنّا معيّنة لعدم تجديد أذونات الوافدين.

وذكر أنه بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية يتم التفتيش على حضانات الأطفال المنتشرة في مناطق البلاد، للوقوف على مدى التزامها بتقدير الاحتياج من العمالة الوافدة، وأن إقاماتهم على ذات المكان.


إلى ذلك، قال المطوطح إنه "في إطار التنسيق المشترك بين القوى العاملة ووزارة الداخلية، متمثلة في الإدارة العامة للمرور، عقدنا اجتماعا مع الوكيل المساعد لشؤون المرور، اللواء جمال الصايغ، لمناقشة بعض الملفات ذات الطابع المشترك"، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة وضع ضوابط لبعض الأنشطة منها خدمات الدعم اللوجستي، ونقل البضائع، وتوصيل الطلبات.

وأضاف أنه "نوقش خلال الاجتماع الضوابط المزمع وضعها لمهنة صفّ السيارات من جانب المرور، واشتراطات الحصول على مهنة سائق، فضلا عن مناقشة الأحكام الواردة في التعميم 6/ 2020 بشأن رخص القيادة، وشروط الحصول على الرخصة لمهنة مندوب عام"، موضحا أن الإدارة العامة للمرور ستزود الهيئة بالقرارات والضوابط كافة المتعلقة بالأنشطة المشار إليها سلفا.

ولفت إلى أن الجانبين اتفقا على عقد اجتماع تنسيقي شبه دوري على مستوى الوكلاء لبحث الموضوعات المشتركة كافة، والضوابط المتعلقة بها، إلى جانب الاتفاق على آلية للتواصل في حالة وجود أمور عاجلة تحتاج إلى سرعة بتها من الجانبين من خلال تعيين ضباط اتصال.