شرار: مشاركة قطر في احتفالاتنا علامة مضيئة

نشر في 23-02-2020
آخر تحديث 23-02-2020 | 00:00
جانب من المشاركين في  فعاليات الجناح القطري المشارك في قرية الشيخ صباح الأحمد للموروث الشعبي
جانب من المشاركين في فعاليات الجناح القطري المشارك في قرية الشيخ صباح الأحمد للموروث الشعبي
لاقت فعاليات الجناح القطري المشارك في قرية الشيخ صباح الأحمد للموروث الشعبي، والذي يشارك تحت اشراف مركز قطر للفعاليات التراثية والثقافية، إقبالاً جماهيريا لافتا، خلال هذا الأسبوع.

ونظم القائمون على الجناح عدة انشطة ترفيهية ومسابقات مستوحاة من التراث البري والبحري.

ورعى مركز قطر عبر الجناح القطري سباقا للهجن لاقى إقبالاً من المتسابقين للتسجيل في منافساته، حيث أقيم السباق على ميدان الموروث الذي تزين بأعلام الكويت وقطر، وتم توزيع الجوائز للفائزين بالسباق.

وثمّن المشرف العام على القرية التراثية المستشار محمد ضيف الله شرار، في تصريح صحافي، المبادرة القطرية لإقامة هذا السباق، مؤكدا أن مشاركة دولة قطر تترك علامة مضيئة سنويا في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

وأضاف أن أهل قطر بذلوا الغالي والنفيس من أجل المساهمة في احتفالات الكويت، ونجحوا في خطف الأضواء بشدة من خلال أنشطة مميزة.

هدية للكويتيين

من جانبه، شدد المشرف العام على الجناح القطري محمد بن فطيس، على أن مشاركة قطر أقل هدية للشعب الكويتي، والمشاركة تأتي في إطار الأخوة التي تجمع البلدين. وقال إن أبناء قطر جاؤوا يحملون معهم مشاعر الحب والأخوة لكل أهل الكويت قيادة وشعباً، ويدعون أن يديم الله عليهم الأمن والأمان تحت ظل القيادة الحكيمة لأمير الإنسانية.

وأضاف أن أفراح الكويت هي أفراح قطر، مشيرا إلا ان مبادرة مركز قطر في احتفالات الكويت ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة.

back to top