نقاط لوزيرة الشؤون الاجتماعية

نشر في 21-02-2020
آخر تحديث 21-02-2020 | 00:10
 عبدالقادر عبدالمحسن الحمود لدي ثلاث نقاط أود طرحها لوزيرة الشؤون الاجتماعية، فأرجو النظر فيها، وهي تتعلق بمن يتقاضى مساعدات من الوزارة:

- بالنسبة إلى المساعدات أحيانا يتأخر إيداعها في البنوك، ومنهم الكثير من يكثر الاتصال بفروع البنك أو الانتظار خارج الفرع لاستلام رسالة من البنك لحين الإيداع، فلماذا لا يكون الإيداع من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لدى البنك المركزي قبل اليوم المحدد؟

- التأمينات الاجتماعية خدمت المتقاعدين بـ"عافية كافية" ليتمكنوا من العلاج في المستشفيات الخاصة، ولو نظرنا إلى أقل راتب يتقاضاه المتقاعد لوجدناه أعلى من المستفيدين من المساعدات، أليس هؤلاء المستفيدون من المساعدات بحاجة إلى كرت عافية أيضاً بما أن دخلهم أقل مند دخل المتقاعدين؟

- وزيرة الشؤون الاجتماعية أصدرت مشكورة في السابق قراراً بمنح كبار السن بطاقة أولوية، وهذا شيء واجب وجيد، لكنها أصدرت قراراً آخر بمنح كبار السن أيضا بطاقة (المعوز) أي أن من يحمل هذه البطاقة يعفى من الرسوم الحكومية، الناس استبشرت بهذا القرار خيراً، لكن الشروط لا يمكن أن تنطبق على أحد من كبار السن، لأنه ينص على أن "يكون الحد الأقصى للراتب هو 200 دينار". والسؤال الذي يطرح نفسه هو: هل هناك مواطن أو مواطنة تتقاضى أقل من 200 دينار؟

معالي الوزيرة يرجى النظر في تلك النقاط مع وافر الشكر والتقدير، والله من وراء القصد.

back to top