أتالانتا ولايبزيغ على مشارف ربع نهائي دوري الأبطال

نشر في 21-02-2020
آخر تحديث 21-02-2020 | 00:03
تقدم أتالانتا الإيطالي خطوة كبيرة نحو مواصلة مغامرته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً كبيراً 4-1 على ضيفه فالنسيا الإسباني، أمس الأول، في ذهاب دور الـ 16 للمسابقة القارية.
وضع كل من أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني قدماً في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما أكرم الأول وفادة ضيفه فالنسيا الإسباني 4-1، وانتزع الثاني فوزاً غالياً من مضيفه توتنهام الإنكليزي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، 1-صفر، أمس الأول، في ذهاب ثمن النهائي. وتقام مباراتا الإياب في 10 مارس المقبل.

في المباراة الأولى على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، واصل أتالانتا مغامرته في مشاركته الأولى في المسابقة القارية العريقة، وبات على مشارف الدور ربع النهائي بفضل ثنائية للاعب وسطه الهولندي هانز هاتبوير (16 و62).

وأضاف السلوفيني يوسيب ايليسيتش (42) والسويسري ريمو فرولر (57) الهدفين الآخرين، في حين سجل الروسي دينيس تشيريشيف (66) هدف فالنسيا الوحيد.

وفجر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل بحجزه بطاقته إلى الدور ثمن النهائي بعدما خسر مبارياته الثلاث الأولى في دور المجموعات، بل أن غلته كانت نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأولى، قبل أن يحقق فوزين متتاليين ويضمن المركز الثاني في مجموعته خلف مانشستر سيتي الانكليزي.

ونجح هاتبوير في منح التقدم لأتالانتا عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة للقائد الأرجنتيني أليخاندرو غوميز تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس خاومي دومينيش (16).

إيليسيتش يسجل الثاني

وعزز اتالانتا بهدف ثانٍ عبر ايليسيتش بعد تلقيه كرة من الكرواتي ماريو باساليتش عند حافة المنطقة، فهيأها لنفسه بيسراه وتوغل داخلها قبل أن يطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دومينيش (42).

ووجه فرولر الضربة القاضية لفالنسيا بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دومينيش (57).

وأضاف هاتبوير هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة خلف الدفاع في منتصف الملعب من باساليتش فانطلق بسرعة كبيرة وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمناه داخل مرمى دومينيش (62).

وسجل تشيريشيف هدف تقليص الفارق بعد دقيقتين من دخوله مكان غيديش، بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (66).

لايبزيغ يهزم توتنهام

وفي المباراة الثانية على ملعب "توتنهام هوتسبر" في لندن، خرج لايبزيغ بفوز من مواجهته الأولى أمام نادٍ إنكليزي في تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما تغلب على مضيفه توتنهام 1- صفر سجله الدولي تيمو فيرنر من ركلة جزاء في الدقيقة 58.

وهي المشاركة الثانية فقط للايبزيغ في المسابقة القارية الاسمى بعد موسم ما قبل الماضي، والاولى له في الادوار الاقصائية.

وكان لايبزيغ تحت إشراف المدرب يوليان ناغلسمان الذي تسلم المهام مطلع الموسم، الطرف الافضل في الشوط الاول حيث وصل استحواذه للكرة الى نسبة 63 في المئة معتمداً على التمريرات القصيرة المتقنة، في حين تأثر توتنهام بغياب مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ- مين بسبب كسر في الذراع اليمنى، سيضطره للخضوع لعملية جراحية والابتعاد عن الملاعب فترة طويلة، حيث اعتبر مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أن موسمه انتهى.

وشكل غيابه ضربة قاسية لتوتنهام وصيف البطل ليفربول الموسم الماضي، اذ تزامن مع تواصل غياب المهاجم هاري كاين ولاعب الوسط الفرنسي موسى سيسوكو منذ أسابيع، والمتوقع أن يستمر حتى أبريل.

وأشرك مورينيو الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو (23 عاماً) في التشكيلة الاساسية بدلا من سون، علما بأن سبيرز حول عقد اعارته من ريال بيتيس الاسباني في بداية الموسم الى عقد دائم في سوق الانتقالات الشتوية.

وسجل فيرنر، ثاني ترتيب هدافي البوندسليغا (20 خلف مهاجم بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع 23)، الهدف الوحيد في اللقاء من ركلة جزاء تحصل عليها النمساوي كونراد لايمر إثر عرقلة من الويلزي بن ديفيس، أسكنها الدولي الألماني على يمين لوريس (58).

back to top