صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4393

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: موافقة فورية لإيصال الطاقة والحصول على رخصة البناء

العتيبي: إذا توافرت الشروط المطلوبة بحسب المساحة والقدرة

أعلن الوكيل المساعد لشبكات التوزيع في وزارة الكهرباء والماء مطلق العتيبي أنه تم الاتفاق مع بلدية الكويت ممثلة بمديرها العام م. أحمد المنفوحي وفريق عمل تحسين مؤشر الأداء، بالتعاون مع البنك الدولي، على أن تتم الموافقة الفورية من "الكهرباء" على طلب إيصال التيار والحصول على رخصة بناء إلكترونية على الفور، بحسب حجم الأرض ونوع النشاط.

وقال العتيبي، في تصريح أمس، إن الوزارة وضعت بالتنسيق مع البلدية شروط تلك الرخصة الفورية، وهي أن "تكون القدرة الكهربائية المطلوبة 119 كيلوواط أو أقل لمساحة تصل إلى 499 مترا مربعا في جميع أنحاء الكويت لجميع الأنشطة".


وأضاف: "أما إذا زادت مساحة الأرض وبلغت 999 مترا مربعا، فيحصل على 200 كيلوواط، وإذا بلغت ألف متر مربع فأكثر حصل على 340 كيلوواط على الفور"، لافتا إلى أنه بمجرد أن يرسل صاحب الأرض على البوابة الإلكترونية لبلدية الكويت طلب ترخيص "الكهرباء" يحصل على الموافقة الفورية من الوزارة إذا كان محققا للشروط، وإذا لم يكن محققا لتلك الشروط يتم بحث طلبه خلال مدة تتراوح ما بين 3 و4 أيام ثم يحصل بعد ذلك على الرد من قبل الوزارة.

وتابع أن رخصة البناء من البلدية تعتمد على موافقة "الكهرباء"، وكان الأمر في السابق يستغرق عدة أيام، والآن من خلال تلك الشروط يحصل المتقدم على موافقة الكهرباء بشكل فوري بمجرد أن يتم التقديم عبر البوابة الإلكترونية للبلدية.