مان يونايتد في ضيافة كلوب بروغ بالدوري الأوروبي اليوم

نشر في 20-02-2020
آخر تحديث 20-02-2020 | 00:03
لاعبو مانشستر يونايتد خلال إحماء قبل مباراة سابقة
لاعبو مانشستر يونايتد خلال إحماء قبل مباراة سابقة
يحل مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفاً على متصدر الدوري البلجيكي كلوب بروغ، اليوم، في دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
تنطلق الأدوار الإقصائية لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، اليوم، حين يحل مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفاً على متصدر الدوري البلجيكي كلوب بروغ، في دور الـ32 من المسابقة، وسيتم اللجوء إلى تقنية الفيديو للمرة الأولى اعتباراً من دور الـ32.

عزز مانشستر يونايتد آماله في الفترة الأخيرة بامكانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، أولا بعد قيام الاتحاد الاوروبي (يويفا) باستبعاد جاره مانشستر سيتي عن المسابقة القارية على مدى سنتين، ثم من خلال الفوز على تشلسي الرابع 2 - صفر في عقر دار الأخير، ليقلص الفارق عنه الى ثلاث نقاط في الدوري المحلي.

وسيصب الشياطين الحمر تركيزهم حاليا على الدوري الاوروبي، الذي يمنحهم فرصة المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، في حال فشله في تحقيق ذلك محليا، شرط ان يتوج باللقب في المباراة النهائية المقررة في غدانسك البولندية في مايو المقبل.

وسبق لمانشستر يونايتد ان شارك في دوري ابطال اوروبا من خلال تتويجه بلقب الدوري الاوروبي، على حساب اياكس امستردام الهولندي عام 2016، بعد ان حل خامسا في الدوري.

ولا يمكن الاستهانة بالفريق البلجيكي الذي شارك مطلع الموسم الحالي في دوري ابطال اوروبا قبل ان يحل ثالثا في مجموعته ويكمل المشوار في هذه المسابقة، علما بأنه انتزع التعادل من ريال مدريد 2-2 بعد ان تقدم بهدفين نظيفين في عقر داره ملعب سانتياغو برنابيو.

وقد تكون الفرصة سانحة امام المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير لإشراك مهاجمه النيجيري الجديد اوديون ايغالو، المعار اليه من الدوري الصيني، أساسيا بعد ان خاض الدقائق الاخيرة ضد تشلسي الاثنين الماضي.

ويستمر غياب الثلاثي المؤثر في صفوف مانشستر لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا وزميله في هذا الخط الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي والمهاجم ماركوس راشفورد.

أرسنال يواجه أولمبياكوس

لم يخسر أرسنال في أي من مبارياته الثماني الاخيرة بإشراف مدربه الجديد ولاعبه القديم الاسباني ميكل أرتيتا، لكنه خرج بتعادلات عدة خلال هذه السلسلة وهو يأمل بالتالي تحويل هذه التعادلات الى انتصارات.

ويحتل أرسنال مركزا في وسط ترتيب الدوري المحلي، علما بأنه خسر نهائي هذه المسابقة الموسم الماضي بسقوطه أمام جاره في العاصمة الانكليزية تشلسي.

وسيحل أرسنال ضيفا على أولمبياكوس اليوناني، الذي يؤكد مدربه البرتغالي بدرو مارتنز احترامه الكبير للفريق المنافس بقوله "قد لا يكون أرسنال قد استهل الموسم الحالي في الدوري الانكليزي الممتاز بشكل جيد، لكنه يملك لاعبين رائعين، خطيرين ويستحقون احترامنا".

وكان أولمبياكوس شارك في دوري ابطال اوروبا مطلع الموسم الحالي في مجموعة ضمت بايرن ميونيخ وتوتنهام، قبل ان يكمل المشوار في الدوري الاوروبي.

ويملك أرسنال ترسانة هجومية رهيبة مؤلفة من الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت والعاجي نيكولا بيبي، الذي بدأ يظهر في المستوى الذي جعل ارسنال يدفع 75 مليون يورو للتعاقد معه قادما من ليل الصيف الماضي.

أياكس أمام خيتافي

بعد أن حقق المفاجأة الموسم الماضي ببلوغه الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا بإخراجه ريال مدريد وتوتنهام تواليا، عاد اياكس امستردام الهولندي الى ارض الواقع الموسم الحالي بعد خروجه من دور المجموعات للمسابقة القارية الاهم.

ولم ترحم القرعة الفريق الهولندي الفائز باللقب القاري اربع مرات، بينها ثلاثية تواليا منتصف السبعينيات بقيادة نجمه الراحل يوهان كرويف، لأنها اوقعته مع خيتافي الاسباني احد مفاجآت الموسم في دوري بلاده.

وهي المرة الاولى التي يخوض فيها خيتافي الادوار الاقصائية لاحدى المسابقات الاوروبية منذ ان جر بايرن ميونيخ الالماني الى وقت اضافي في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2008.

وأنهى خيتافي أحد اندية ضواحي مدريد، الموسم الماضي، في المركز الخامس في لا ليغا، وهو يحتل حاليا المركز الثالث بقيادة مدربه خوسيه بوردالاس.

وحذر جناح اياكس الصربي دوشان تاديتش فريقه من مغبة الاستهتار بالفريق المنافس بقوله "انهم محاربون، يكافحون من اجل كل كرة ويبذلون قصارى جهدهم. يتمتع لاعبو خيتافي ببنية جسدية قوية ويتخطون الحدود اذا لزم الامر".

وستكون المواجهة مثيرة بين النجمين المغربيين لاياكس حكيم زياش ونصير مزراوي، ضد مواطنهما فيصل فجر في الفريق الاسباني.

back to top