صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البرتقالي والأصفر على صفيح ساخن في «اليد»

3 مباريات في افتتاح الجولة العاشرة للدوري

تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، إذ يلتقي كاظمة مع القادسية واليرموك مع التضامن والساحل مع الشباب.

تنطلق اليوم الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد بثلاث مباريات، أبرزها اللقاء الساخن الذي يجمع بين فريقي كاظمة والقادسية، في السابعة والنصف مساء، وتسبقه مواجهتان، إذ يلتقي في الرابعة والنصف اليرموك مع التضامن، وفي السادسة مساء يلعب الساحل مع الشباب، وتجرى جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله.

في المباراة الأبرز، يتطلع كاظمة، الثالث بـ 16 نقطة، إلى المحافظة على سجله خالياً من الهزائم، في حين يسعى القادسية، الخامس بـ 14 نقطة وبفارق الأهداف عن العربي الرابع بنفس الرصيد، إلى النهوض من كبوته، والارتقاء في جدول الترتيب.

يذكر أن المباراة تعتبر أول اختبار حقيقي للبرتقالي هذا الموسم، في حين تعتبر الثانية للقادسية، الذي خسر مباراة وحيدة في الدوري أمام السالمية في الجولة الثامنة، ولذا سيعمل مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي جاهداً للتصدي لقوة وطموح الأصفر، الذي يحاول مدربه المصري د. أحمد دعبس النهوض من كبوة القادسية، وإثبات قدرات لاعبيه المميزين بالخبرة والمعنويات العالية.


وسيعتمد غربي على تألق محمد جواد ويوسف الحداد ولاعب الدائرة سالم عبدالسلام، في حين سيخوض دعبس اللقاء مدعوماً بعبدالعزيز نجيب ونصير حسن وعبدالرحمن المزين العائد من الإصابة.

وفي المباراة الأولى بحسب الجدول، يتطلع اليرموك الثاني عشر بـ 3 نقاط، للاتقاء في جدول الترتيب على حساب التضامن الأخير بنقطتين، ونفس الشيء ينطبق على المباراة الثالثة التي يأمل فيها الساحل، قبل الأخير بنقطتين، تعويض تأخره وتخطي عقبة الشباب الثالث عشر بـ 3 نقاط.

فوز الفحيحيل

وكانت منافسات الجولة التاسعة أسفرت أمس الأول عن فوز الفحيحيل على خيطان 30- 24، ومنتخب الشباب على النصر 23- 22، ليرفع الأحمر رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع، ويبقى خيطان بنقطتين في المركز الرابع عشر.