صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لاتسيو يحسم القمة أمام «نيراتزوري» ويخطف الوصافة

  • 18-02-2020

حقق لاتسيو فوزا ثمينا على إنتر ميلان 2-1، في لقاء قمة ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل لاتسيو صلب المنافسة على اللقب، حيث اصبح على بعد نقطة واحدة من المتصدر يوفنتوس (57 نقطة)، في حين تراجع انتر ميلان الى المركز الثالث مع (54 نقطة).

على ملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، جاءت المباراة سجالا بين الفريقين، وإذا كان الاستحواذ بنسبة كبيرة لمصلحة أصحاب الأرض، فإن انتر ميلان اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بفضل سرعة الثنائي الارجنتيني لاوتارو مارتينيز، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وكانت الفرصة الأولى للاتسيو عندما اطلق الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش كرة صاروخية اصطدمت بالعارضة (9). ورد عليها انتر ميلان بهجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي سدد كر قوية بيسراه تصدى لها حارس لاتسيو ببراعة (15).

واطلق انطونيو كاندريا كرة قوية فشل حارس لاتسيو في التقاطها فتهيات امام الأنكليزي اشلي يانغ، فأطلقها قوية ارتطمت بالأرض في طريقها الى داخل الشباك (44)، مسجلا أول أهدافه منذ انتقاله الى فريقه قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي في سوق الانتقالات الشتوية. وبعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة لاتسيو، انبرى لها هدافه تشيرو ايموبيلي بنجاح، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 26 هدفا هذا الموسم.

وحسم لاتسيو نتيجة المباراة بعد معمعة داخل المنطقة اثر ركلة ركنية وصلت اولا الى المونتينيغري ادم ماروسيتش، الذي اطلقها على الطاير، لكن المدافع الاوروغوياني دييغو غودين ابعدها قبل ان تجتاز خط المرمى لتتيهأ امام سافيتش فسيطر عليها واطلقها بيسراه زاحفة داخل الشباك (69).


وأضاع ايموبيلبي فرصة اسقاط انتر ميلان بالضربة القاضية، عندما راوغ غودين بحركة فنية رائعة وانفرد بالحارس الذي كان بالمرصاد لمحاولته (84). وسجل مارتينيز هدفا لإنتر ميلان الغاه الحكم بداعي التسلل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ولم يخسر لاتسيو في آخر 19 مباراة، ويعود سقوطه الأخير إلى سبتمبر امام انتر تحديدا (صفر-1).

فوز صعب لنابولي

وأكمل نابولي اسبوعا رائعا بالعودة من كالياري بالفوز بهدف وحيد سجله جناحه البلجيكي دريس مرتنز (66).

وكان نابولي قطع شوطا كبيرا نحو بلوغ المباراة النهائية لكأس ايطاليا بفوزه على انتر ميلان 1-صفر في عقر دار الأخير منتصف الاسبوع.

وصعد نابولي إلى المركز الثامن متخطيا منافسه الذي تراجع إلى المركز الحادي عشر.