صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض يتوج بلقب دوري السلة

المسابقات المحلية تتوقف استعداداً للدورة الخليجية

توج الكويت بطلا للنسخة الـ 58 من دوري كرة السلة، بعد تكرار انتصاره على كاظمة 80-78 في اللقاء الثاني من مواجهات الدور النهائي الذي أقيم بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات يتوج باللقب الفائز في اثنتين. وحصل القادسية على المركز الثالث بفوزه على الجهراء في اللقاء الثاني ايضاً 101-91.

وكان الأبيض قد فاز على نظيره البرتقالي في اللقاء الأول 73-63. وبتتويجه بلقبه الثاني على التوالي، رفع الكويت رصيده الى 11 لقبا في تاريخ البطولة، خلف القادسية صاحب 23 لقبا، ثم كاظمة 9 القاب، والعربي 8 ألقاب، في حين نالها الجهراء 5 مرات، والساحل مرة واحدة.


ولخّص الربع الأخير من المباراة أداء الفريقين طول الأرباع السابقة، حيث وصلت الإثارة الى ذروتها بعد أن تفوق لاعبو كاظمة على أنفسهم، وسط أداء قتالي ليتحقق التعادل 75-75 قبل دقيقة ونصف من النهاية، قبل أن يعيد لاعب الكويت أليكس الغيص الأفضلية للابيض بثلاثية، رد عليها البلوشي أخرى مماثلة حققت التعادل مرة ثانية 78-78، ليحسم الشاب الواعد محمد عدنان اللقب لفريقه بسلّة قاضية قبل 5 ثوان على النهاية، ورغم محاولة أخيرة من عبدالله الإبراهيم لتسجيل ثلاثية، إلا أنه لم يوفق ليذهب الانتصار للأبيض عن جدارة واستحقاق.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد كرة السلة رشيد العنزي عقب تتويجه الفائزبن بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة أن الاتحاد عمد إلى زيادة المباريات لتطوير مستويات اللاعبين، مما ينعكس إيجابا على المنتخب، مهنئا الفرق الفائزة بالدوري.

وأشار إلى أن المسابقات المحلية ستتوقف في الفترة المقبلة لإفساح المجال لاستعدادات منتخب الكويت الوطني لخوض مناقسات الدورة الخليجية للألعاب التي ستقام في البلاد خلال أبريل المقبل، مشيدا بدور جميع لجان الاتحاد والحكام على عملهم المميز طوال أطوار البطولة.