صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4387

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير للوزراء الجدد: طبقوا القوانين ولا تستمعوا للقيل والقال

● العقيل والشيتان وبوشهري أدوا أمام سموه اليمين الدستورية بمناسبة التعديل الوزاري
● الخالد: الحكومة عازمة على العمل الدؤوب لترجمة التوجيهات السامية

  • 17-02-2020

خلال استقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كلاً من مريم العقيل وبراك الشيتان ومحمد بوشهري، الذين أدوا أمام سموه اليمين الدستورية في مناصبهم بمناسبة التعديل الوزاري، وجههم سموه إلى أن يضعوا مصلحة الوطن نصب أعينهم، وأن يتلمسوا حاجات المواطنين، وأن يعملوا على تطبيق القانون وأنظمة الدولة، متمنياً سموه أن يكون «بكرة أفضل من اللي بعده».

وعقب أداء العقيل اليمين وزيرة للشؤون الاجتماعية، ووزيرة دولة للشؤون الاقتصادية، في حين أداها الشيتان وزيراً للمالية، وبوشهري وزيراً للكهرباء والماء، شدد صاحب السمو على ضرورة اهتمام الوزراء بعملهم، و»ألا تسمعوا للقيل والقال، وطبقوا القوانين بحذافيرها، وهذا هو ما يطلبه منكم رئيس الوزراء بالتعاضد، بعضكم مع بعض».

بدوره، تعهد الخالد بالعمل وفق توجيهات صاحب السمو «في محاربة الفساد وحماية المال العام»، مبيناً أن «الأخت العقيل تسلمت وزارة المالية بالوكالة، وقامت بجهد كبير يا طويل العمر، والآن أمامها مسؤولية أخرى في وزارة الشؤون ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية التي فيها الخطط التنموية التي تابعتها».


وأضاف أن «الأخ براك الشيتان يا طويل العمر تدرج في وزارة المالية، وعارف طبيعة عملها، وهذه المرحلة إن شاء الله ستكون تنفيذاً لتوجيهات سموك بحماية المال العام، واستمرار رفاهية المواطنين وترشيد الإنفاق».

وقال: «الأخ بوشهري أيضاً يا طويل العمر في وزارة الكهرباء مهندس وتدرج ووصل إلى وكيل وزارة، وعارف طبيعة العمل»، معقباً: «إننا مقبلون على صيف إن شاء الله، وبوشهري يا طويل العمر يعرف الاحتياج الكبير في الوزارة هو وزملاؤه، وصيانة محطاتهم والاستعداد لموسم قادم».

ولفت إلى أنه «تنفيذاً لتوجيهات سيدي صاحب السمو سيكون عملنا ترجمة لهذه التوجيهات يا طويل العمر، وكل الأعضاء إن شاء الله في الحكومة عازمون على العمل الدؤوب لترجمة هذه التوجيهات».