الصين: انخفاض ملحوظ بنسب الحالات الخطيرة والحرجة المصابة بـ«كورونا»

نشر في 16-02-2020 | 18:30
آخر تحديث 16-02-2020 | 18:30
No Image Caption
ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الأحد أن نسب الحالات الخطيرة والحرجة المصابة بفيروس «كورونا المستجد كوفيد 19» انخفضت بشكل ملحوظ في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات الصين.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة مي فنغ في مؤتمر صحفي عقد في بكين ان نسب الحالات المؤكدة في مدينة «ووهان» انخفضت من 32.4 بالمئة إلى 21.6% حتى أمس السبت.

وأضافت ان المقاطعات الأخرى في الصين شهدت كذلك انخفاضا ملحوظا في نسب الحالات الحرجة والخطيرة المصابة بالفيروس من 15.9% إلى 7.2% معتبرة ان "هذه التغيرات أثبتت فاعلية التدابير الحالية التي تتخذها السلطات الصينية للوقاية من المرض والسيطرة عليه".

واوضحت فنغ ان "هذه الإجراءات والتدابير المختلفة تتمثل في علاج عدد كبير من الحالات البسيطة في الوقت المناسب وتقليل إمكانية تحول هذه الحالات إلى حالات حرجة".

من جهتها أعلنت السلطات في مقاطعة «هوبي» الصينية مركز تفشي الفيروس اليوم عن المزيد من تدابير الوقاية والمكافحة للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد كوفيد 19» حيث سيتم فرض قيود على حركة السيارات في جميع أنحاء المقاطعة اذ سيسمح فقط لسيارات الشرطة أو سيارات الإسعاف أو المركبات التي تحمل السلع الأساسية أو غيرها من المركبات ذات الصلة بالخدمة العامة على الطرق.

وذكرت السلطات في بيان اليوم بحسب شبكة تلفزيون الصين الدولية «سي جي تي ان» أنه سيتم إجراء فحوصات طبية منتظمة لجميع السكان في المقاطعة ولن يسمح للشركات والمؤسسات استئناف العمل دون الحصول على إذن مسبق من الحكومة.

ان جميع الأماكن العامة غير الضرورية في المقاطعة سيتم اغلاقها ولن يسمح بأي أنشطة للتجمع داعية الحكومات المحلية الى ضمان دعم تسليم السلع الأساسية لسكان المقاطعة وتشجيعها على تطوير التجارة الإلكترونية في مختلف مناطق ومدن المقاطعة.

من جانبها أعلنت تايوان اليوم أول حالة وفاة بفيروس «كورونا المستجد كوفيد 19» وإصابة حالتين جديدتين بالفيروس ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في تايبيه الى 20 شخصا.

وذكر معهد مكافحة الأمراض في تايوان ببيان ان حالة الوفاة تعود الى رجل في الستينيات من عمره ويحمل سجلا مرضيا اذ يعاني من الكبد الوبائي ومرض السكري مضيفا ان المتوفى ليس لديه تاريخ سفر حديث أو اتصال وثيق باي حالات إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا المستجد كوفيد 19».

back to top